أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوضح خطورة إصابة طارق حامد

11:15 م الأحد 27 فبراير 2022
طبيب يوضح خطورة إصابة طارق حامد

طارق حامد

كتب: صابر نجاح

كشف طارق حامد، لاعب ناد الزمالك، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، عن معاناته من إصابة صعبة ومعقدة في ساقه اليمنى تدعى knee posterolateral corner injury، مما أثار قلق جماهير القلعة البيضاء.

اقرا أيضًا: 6 إصابات رياضية شائعة.. بعضها قد يؤدي للاعتزال

knee posterolateral corner injury، هي إصابة في الجزء الخلفي من الركبة، تحدث بسبب تعرض اللاعب لكدمة قوية في مقدمة ركبته، نتيجة للالتحام الجسدي أو الارتطاط بالأرض أثناء المباريات، بحسب الدكتور شهاب الدين غريب، أخصائي جراحة العظام والطب الرياضي.

وقال شهاب إن هناك سبب آخر لتعرض لاعب كرة القدم لهذه الإصابة، وهو التواء القصبة للخارج مع الركبة أثناء الركض، مما يؤدي إلى حدوث جزع في العضلات والأربطة الموجود بالجزء الخلفي، قد يصل إلى التمزق في بعض الحالات.

قد يهمك أيضًا: أسباب متعددة لإصابات الملاعب المتكررة.. ما الحل؟

وأضاف خبير الطب الرياضي أن علاج إصابة الجزء الخلفي من الركبة يختلف من لاعب لآخر حسب شدتها، مشيرًا إلى أن الدرجة الأولى والثانية منها تحتاج للراحة السلبية وعمل الكمادات الباردة لمدة أسبوعين أو أكثر.

اقرأ أيضًا: لتجنب إصابات الملاعب.. 5 نصائح لاختيار الحذاء المناسب

وأوضح أخصائي جراحة العظام أن التدخل الجراحي يكون ضروريًا في الدرجة الثالثة أو الرابعة من هذه الإصابة، لإصلاح الأربطة المتمزقة، لافتًا إلى أن فترة التأهيل تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين.

قد يهمك: أسباب ألم الركبة المفاجيء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية