أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استشاري تغذية يحلل النظام الغذائي لهالاند بعد ظهوره بزجاجات الحليب

03:30 م الأحد 16 أبريل 2023
استشاري تغذية يحلل النظام الغذائي لهالاند بعد ظهوره بزجاجات الحليب

النظام الغذائي لهالاند

كتب- صابر نجاح:

نشر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي، تغريدة مؤخرا عبر حسابه الرسمي على تويتر وهو يحمل زجاجتين من الحليب، معلقًا على الصور "أنا وجرعتي السحرية".

يأتي ذلك بعد أن تحدث هالاند، في وقت سابق، عن نظامه الغذائي ونوعية الأطعمة التي يأكلها، مشيرًا إلى تأثيرها في تطور مستواه، من خلال تناول الأطعمة المعدة منزليًا، بجودة عالية وصحية، بالإضافة إلى تناوله اللحم وخاصًة القلب والكبدة، إضافة للجبن والبيض، وفقًا لحديثه مع صحيفة "The sun" البريطانية.

فوائد النظام الغذائي لهالاند

من جانبه، أشاد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، بالنظام الغذائي الذي يتبعه اللاعب النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مشيرًا إلى أن جسم الرياضيين يحتاج إلى كميات عالية من البروتين من الشخص العادي، الذي قد يصل في بعض الأوقات إلى ضعف الكمية، بل وأحيانًا قد يحتاج إلى المكملات الغذائية مثل الأحماض الأمنية.

وأوضح ناجي، أن الرياضيين يحتاجون إلى كميات كبيرة من الكالسيوم لذلك يعتبر اللبن من الأطعمة الأساسية في نظامه الغذائي، بما يفيد في نمو العضلات بشكل صحي وسليم، فضًلا عن توفير الحماية المناسبة له لحمايته من أي إصابات عضلية.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة لنظام محمد صلاح الغذائي- هل تستطيع اتباعه؟

ولفت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن النظام الغذائي للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، يوفر كفاءة كبيرة لمفاصل الغضاريف، مؤكدًا أن الغضروف يحتاج إلى كالسيوم وفيتامين سي وبروتينات، ومن هنا تظهر فوائد هذا النظام الغذائي.

وأكد ناجي، أنه من الأفضل للرياضيين تناول من 5 إلى 6 وجبات يومية، مشيرًا إلى أنه يتم تقسيمهم إلى 3 وجبات رئيسية، تعتمد على البروتين والخضار، وأخرى فرعية، عبارة عن الشوفان باللبن والمكسرات مع العسل النحل، أو تناول الشكولاتة الداكنة، مع الفواكة والزبادي.

قد يهمك: للظهور بأداء مثالي.. ماذا يأكل لاعبو كرة القدم؟

ولفت إلى أن النظام الغذائي للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لا يتناسب فقط إلا مع الرياضيين، بسبب كبر حجم كميات البروتين التي يتم تناولها بشكل مستمر، محذرًا من تناول غير الرياضيين لهذه الكميات من البروتين خاصة في ظل قدرتها على زيادة حمض البوليك في الدم، مما قد يسبب له النقرص ويعرض حياته للخطر.

قد يهمك أيضًا: قبل أمم إفريقيا.. تعرف على أنواع المنشطات ولماذا يُمنع تعاطيها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية