أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب الرجال أكثر عرضة للوفاة نتيجة سرطان الجلد

03:25 م الإثنين 05 نوفمبر 2018
لهذا السبب الرجال أكثر عرضة للوفاة نتيجة سرطان الجلد

2018_4_10_12_44_50_541

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضح مجموعة من الباحثين في مؤتمر طبي منعقد في غلاسكو، أن حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بسرطان الجلد بين الرجال ترتفع منذ عام 1985 في الدول الغنية، في حين تتناقص أعداد الوفيات الناتجة عن سرطان الجلد بين النساء.

تبدو أسباب التفاوت غير واضحة، لكن يمكن أن يرجع السبب إلى اعتبار الرجال أقل فرصة في حماية أنفسهم من الشمس أو اتباع تحذيرات الصحة العامة، وذلك وفقا لما قاله دوروثي يانغ، قائد فريق البحث.

وذكر الباحثون أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تفيد أن أكثر من 90% من سرطانات الميلانوما ترجع إلى تلف خلايا الجلد نتيجة التعرض للشمس أو غيرها من مصادر الأشعة فوق البنفسجية مثل أسّرة الأشعة التصويرية.

وارتفعت معدلات الوفاة بسرطان الجلد لدى الرجال في 8 دول من إجمالي 18 دولة تم فحصها، إلى 50% على الأقل خلال 3 عقود، في حين زادت المعدلات إلى الضعف في أيرلندا وكرواتيا.

في الولايات المتحدة، وصلت وفيات الذكور الناتجة عن سرطان الجلد إلى 25%، وما يقرب من 6 أشخاص بين كل 100 ألف رجل في استراليا، بينما كانت اليابان أقل نسبة وفيات بين الرجال والنساء بمعدل 0.24 و0.18 من كل 100 ألف شخص على الترتيب، كماذكر الباحثون أن العوامل الجينية أو البيولوجية يمكن أن تلعب دورا أيضا في سرطان الجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية