أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«سن اليأس المبكر» يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

06:43 م الخميس 01 فبراير 2018
«سن اليأس المبكر» يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

كتب حاتم صدقي:

 

أكدت نتائج دراسة بريطانية حديثة أجراها فريق من الأطباء والباحثين بجامعة أكسفورد، أن هناك علاقة قوية بين النساء اللاتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمس مبكرا وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية، خاصة إذا كن يعانين من مشكلات بالجهاز التناسلي.

 

وأوضحت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي بدأن الدورة الشهرية مبكرا، أو عانين من مضاعفات ترتبط بالحمل، مثل ولادة طفل متوفي، أو من اضطررن لاستئصال الرحم بعمليات جراحية كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.  

 

وقال الباحث الأول في هذه الدراسة الدكتور سان بيترز، إن أبحاثهم تشير إلى أن صانعي السياسات عليهم أن يأخذوا في إعتبارهم تطبيق برنامح للمسح الطبي أكثر كثافة للكشف عن أمراض القلب بين النساء اللاتي لديهن واحد أو أكثر من عوامل الخطر المبينة في الدراسة، لكي يتم وضع المعايير التي يمكن أن تساعد في منع أو إرجاء الإصابة بأمراض القلب أو جلطة القلب.

 

وتعد أمراض الأوعية الدموية والقلب مصطلحا عاما للتعبير عن الحالات التي تؤثر في القلب أو الأوعية الدموية، والتي تعتبر السبب الرئيسي المؤدي للوفاة في بريطانيا، حيث تقتل نحو 27 ألف امرأة سنويا.

وكانت الدراسات السابقة قد كشفت عن علاقة محتملة بين حالة البدانة والبدء المبكر للدورة الشهرية، والإصابة بمشكلات القلب، وهي بدورها تشكل أحد عوامل الخطر وراء الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.  

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية