أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قائمة بأكثر الأكلات الآمنة لمرضى السكري

03:04 م الخميس 21 فبراير 2019
قائمة بأكثر الأكلات الآمنة لمرضى السكري

أطعمة تقلل مستوى السكر في الدم

كتبت– أميرة عبد الرازق

ضبط مستوى السكر في الدم يعتمد بشكل كبير على الأطعمة التي يتناولها الشخص، وهناك أطعمة آمنة يجب تناولها، خاصة لمرضى السكري، حتى تخفض لديهم مستوى السكر في الدم.

الأسماك الدهنية

ارتفاع مستوى السكر في الدم يهدد بالإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وتناول الأسماك الدهنية، كالسردين والماكريل والرنجة والسلمون، يحميك من ذلك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ولها العديد من الفوائد على صحة القلب، وفقًا لموقع "Health Line".

الخضراوات الورقية

كالجرجير والسبانخ والكرنب والبقدونس.. وغيرها، تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وفي نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية، ومنخفضة في نسبة الكربوهيدرات القابلة للهضم والتي تزيد من مستوى سكر الدم.

القرفة

القرفة من التوابل الذيذة الغنية بمضادات الأكسدة، والعديد من الدراسات توضح أنها تقلل مستوى السكر في الدم وتحسن من حساسية الإنسولين.

البيض

من الأطعمة التي تحمل الكثير من الفوائد بالنسبة لمريض السكري، فهو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من حدوث الالتهاب بالجسم ويحسن من حساسية الإنسولين ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

اقرأ أيضًا: منها المكرونة.. نشويات صحية لمريض السكري

البروكلي

البروكلي من الأطعمة التي تحتوي على عدد من السعرات الحرارية مع كمية قليلة من السعرات الحرارية، فنصف كوب من البروكلي المطهو يحتوي على 27 سعرًا حراريًا فقط و3 جرامات فقط من الألياف القابلة للهضم، بالإضافة إلى عدد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين C والماغنيسيوم.

زيت الزيتون البكر الممتاز

من الأطعمة المفيدة لصحة القلب لاحتوائه على حمض الأوليك وهو نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة يحسن من الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم.

الفراولة

غنية بمضادات الأكسدة التي تعطيها لونها الأحمر، والتي تقلل من مستويات الكوليسترول الضار وهرمون الإنسولين بعد تناول الوجبات، كما تحسن من مستوى السكر في الدم وأمراض القلب التي تزيد مخاطر الإصابة بها عند مرضى السكري.

الثوم

من الأطعمة التي تضيف نكهة جيدة إلى مختلف الوجبات، كما يقدم العديد من الفوائد الصحية لمريض السكري، فالعديد من الدراسات توضح أن الثوم يمكنه أن يقلل من الالتهاب ومستوى السكر في الدم والكوليسترول عند الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري. كما يصبح الثون فعال جدًا في خفض مستوى ضغط الدم.

القرع

القرع من أكثر الخضراوات الصحية على الإطلاق فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي ضد الإصابة بالمياه البيضاء والضمور البقعي، والتجارب التي أجريت على الحيوانات توضح أن تناول القرع يخفض من مستوى السمنة والإنسولين.

اقرأ أيضا: فواكه آمنة لمرضى السكري.. لا ترفع مستوى السكر في الدم (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية