أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابتها به.. ماذا فعل التصلب المتعدد بنجمة هوليوود سلمى بلير؟

11:05 م الجمعة 26 يوليه 2019
بعد إصابتها به.. ماذا فعل التصلب المتعدد بنجمة هوليوود سلمى بلير؟

سلمي بلير

كتب- أحمد سلطان:

نشرت نجمة هوليوود الشهيرة سلمى بلير صورة لها من داخل إحدى العيادات الخاصة بعد أن أزالت شعر رأسها وخضعت لعملية جديدة لعلاج مرض التصلب المتعدد.

وبحسب صحيفة الديلي ميل فإن الأطباء اكتشفوا في أغسطس الماضي، إصابة بلير بمرض التصلب المتعدد وهو مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي عندما يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الغمد (ميالين) الذي يغطي الألياف العصبية ويسبب مشكلات في التواصل بين العقل وباقي الجسم، وفي النهاية، يمكن أن يتسبب المرض في تدهور الأعصاب نفسها أو تلفها بشكل دائم.

ووفقًا للتقديرات الدولية فإن هناك حوالي 2.3 مليونًا من المصابين بمرض التصلب المتعدد حول العالم، منهم 400 ألف في الولايات المتحدة وحدها، و10 آلاف في المملكة المتحدة.

وتسجل النساء معدلات إصابة أعلى بضعفين من الرجال، ويتم تشخيص المصابين في العشرينات أو الثلاثينات غالبًا، ويصيب المرض في الغالب الأشخاص ذوي الأصل الأوروبي، ويؤثر التدخين ونقص مستويات فيتامين د على الإصابة بالتصلب المتعدد.

ويمكن أن يساهم الاكتشاف المبكر للمرض في التحكم في أعراضه، لكن الأطباء يؤكدون أن التصلب المتعدد يُنقص متوسط عمر المصاب به حوالي 5: 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: "يصيب الشباب بالإعاقة".. 40 ألف مصري يعانون من "التصلب المتعدد"

ولم تكشف الممثلة الأمريكية عن طبيعة العملية التي أجرتها مؤخرًا، لكنها نشرت صورةً لها ظهرت فيها برأس أصلع تمامًا.

وتوجد عدة طرق لعلاج مرض التصلب المتعدد من بينها علاجات تعطى عن طريق الفم، وأخرى تحقن بالتسريب، وذلك بحسب صحيفة الديلي ميل.

وفي مقابلة معها خلال الأسبوع الماضي مع مجلة PEOPLE قالت سلمى بلير إنها تعاني من شلل الوجه النصفي، وهو مرض عصبي ناتج عن الالتهاب في أعصاب وعضلات الوجه، مضيفةً أنه يؤثر على قدرتها على النطق.

وأوضحت الممثلة الأمريكية أن حالتها الصحية ساءت للغاية منذ تشخيص إصابتها بمرض التصلب المتعدد، مؤكدةً أنها تعاني من التعب والإجهاد الدائمين.

وأضافت بلير أنها تحاول اجتياز فترة العلاج الحالية برفقة طفلها آرثر، مشيرةً إلى أنها تشارك في أنشطة داخل مدرسته، بالرغم من حالتها الطبية.

وتابعت: آخبرني آرثر مؤخرًا أنه فخور لإتياني لمدرسته، لأن جميع الأطفال يضحكون عندما أتحدث كما أنني أجيب على كل أسئلتهم.

قد يهمك: هؤلاء نجحوا في التعايش مع التصلب المتعدد.. تابعوا قصصهم

16499506-7286245-image-a-18_1564069413794

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية