أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الرياضة تساعدك.. إليك كيفية خفض معدل السكر التراكمي

12:32 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019
الرياضة تساعدك.. إليك كيفية خفض معدل السكر التراكمي

كيفية خفض السكر التراكمي

أمنية قلاوون:

يعتبر معدل السكر التراكمي واحدًا من التحاليل الهامة التي يجريها الأصحاء لمعرفة احتمالية إصابتهم بمرض السكري، ويجريها المصابين بالسكري لمعرفة حالتهم الصحية ومدى تطور المرض.

ويقول خبراء الصحة إنه من المحتمل أن يساعد نمط الحياة الصحي والنظام الغذائي المتوازن في فترة من شهرين إلى ثلاث أشهر على تقليل معدل السكر التراكمي في الدم، وذلك بحسب جمعية السكري الأمريكية.

ويستعرض «الكونسلتو» في التقرير التالي كيفية خفض معدل السكر التراكمي، وفقًا لموقعي «Medicalnewstoday» و«Everyday Health».

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. تحليل لابد من إجرائه بشكل دوري

1- كثرة الحركة

ينصح الخبراء بممارسة الرياضة، يوميًا، لمدة 30 دقيقة، كما ينصحون بتكرار التمرين 5 أيام أسبوعيًا، ومن ضمن الرياضات البسيطة المفيدة لمرضى السكري المشي، أو الجري أو حتى القيام بالأعمال المنزلية التي تتطلب نشاطًا وحركةً.

2- اتباع نظام غذائي متوازن

يساهم اتباع نظام غذائي متوازن في ضبط معدل السكر بالدم، وينصح الأطباء بتناول الفواكه والخضروات والبروتينات خالية من الدهون مثل اللحوم البيضاء وكذلك الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز والنشويات والبطاطس.

ويشدد الأطباء على تجنب تناول السكريات وتنظيم وجبة العشاء بحيث تتألف من طبق سلطة كبير، وضرورة تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان.

3- جدول وجبات

ينصح الأطباء بوضع جدول لوجبات الطعام، والالتزام به والحرص على عدم تناول كميات كبيرة كما من الطعام لتجنب ارتفاع مستوى السكري في الدم.

4- فقدان الوزن

ينصح أخصائيو التغذية العلاجية مريض السكري بالمتابعة مع طبيب متخصص للتحكم في الوزن، وتقليل معدل السكر التراكمي في الدم.

5- قياس السكري

يجب قياس نسبة السكري في الدم عدة مرات من فترة لأخرى، لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم ومعرفة التغيرات التي تحدث في الجسم حال ارتفاعه، كما يوصي الخبراء بضرورة المتابعة الدورية مع الطبيب لتجنب ارتفاع السكري.

اقرأ أيضًا: ماذا تخبرك نسب تحليل السكر التراكمي المختلفة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية