غير القرفة.. 4 أعشاب تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم

05:40 م الإثنين 13 يوليه 2020
غير القرفة.. 4 أعشاب تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم

الأعشاب الطبيعية

إعلان

كتبت - ندى سامي:

يتعين على مرضى السكري اتباع نظام غذائي صحي، يشتمل على الأطعمة والمشروبات التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، لأن العادات الغذائية الخاطئة تؤتي بنتائج سلبية على مستويات الجلوكوز بالجسم.

والقرفة ليست العشب الوحيد المفيد لمرضى السكري، بل هناك أعشاب أخرى تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Health line".

1- الجنسنج

ثبت أن الجنسنج يقلل من السكر بالدم عند تناوله بعد الطعام بنحو 20٪، وأكدت إحدى الدراسات أن تناول جرامًا واحدًا من هذا العشب قبل الوجبات بـ40 دقيقة، قد يساعد أيضًا على خفض السكر الصائم بنسبة 10%.

2- الحلبة

تساعد الحلبة على خفض نسبة السكر بالدم، نظرًا لمحتواها المرتفع من الألياف التي تساعد على إبطاء امتصاص الأمعاء للكربوهيدرات والسكريات.

وتشير بعض الأدلة أيضًا، إلى أن بذور الحلبة قد تقلل أو تؤخر من فرص الإصابة بداء السكري.

اقرأ أيضًا: غنية بالكربوهيدرات.. فواكه وخضروات يحظر على مرضى السكري الإفراط فيها

3- الريحان

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الريحان لمرضى السكري، حيث يساعد على خفض نسبة الجلوكوز بالدم ويحميهم من فرص الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الإنسولين.

4- الشمر

أثبتت بعض الأبحاث أن الشمر يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز بالجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين سي والأحماض الأمينية والبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساهم في خفض نسبة السكر بالدم وتنشيط الدورة الدموية.

5- القرفة

أكدت إحدى الدراسات التطبيقية أن تناول 250 مجم من القرفة قبل وجبتي الإفطار والعشاء لمدة 3 أشهر متواصلة، قد يجنب مرضى السكري انخفاض السكر بالدم بنسبة 4.8%.

قد يهمك: 5 أنواع كربوهيدرات مفيدة لمرضى السكري

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية