خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تسببه السمنة.. ممارسة الرياضة يوميًا تحميك من الإصابة بمرض خطير

07:28 م الأحد 14 فبراير 2021
تسببه السمنة.. ممارسة الرياضة يوميًا تحميك من الإصابة بمرض خطير

ممارسة الرياضة

إعلان

تعتبر السمنة المفرطة، من عوامل خطر الإصابة بمرض السرطان، لأن زيادة الوزن تزيد من خطر تعرض أنسجة الجسم إلى التلف، ومن ثم تحويلها إلى أورام خبيثة.

وبما أن التمارين الرياضة تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن والتخلص من البدانة، فهي تساعد أيضًا على الوقاية من السرطان، خاصةً إذا تم ممارستها بصورة يومية، بحسب بعض العلماء.

وأضاف الفريق العلمي أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة الرياضة يوميًا، تنخفض لديهم فرص الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الأمعاء أكثر من غيرهم، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

كما أشاروا إلى أن الرياضة توفر للذين تماثلوا الشفاء من الأورم في المراحل الأولى، حماية ضد الإصابة بالسرطان مجددًا، خاصةً إذا حرصوا على ممارستها بجانب تناول الأطعمة الصحية.

اقرأ أيضًا: أبرزها البصل.. 4 أطعمة تحميك من الإصابة بالسرطان

وخلال التجربة التي موّلها مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، وأشرف عليها مركز جامعة نيوكاسل للسرطان، عقد الباحثون مقارنة بين مجموعتين من الفئران، الأولى تركت كما هي، بينما وضعت الثانية التي كانت تعاني من سرطان الكبد، على جهاز الجري لمدة نصف ساعة، ثلاث مرات أسبوعيًا.

وتبين للباحثين أن رياضة الركض قللت من التهابات ودهون الكبد عند الفئران، وساهمت في تحسين التمثيل الغذائي والمناعة لديهم، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

ومن جانبها، أكدت ليندا بولد، الأستاذة في جامعة إدنبرة البريطانية، أن السمنة قد تصبح في المستقبل، وتحديدًا عام 2040، السبب الرئيسي وراء الإصابة بالسرطان في المملكة المتحدة، بعدما كان التدخين في الصدار لأعوام متتالية.

وعليه، أوصت بولد، بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة، بجانب اتباع نظام غذائي صحي، لضمان الوقاية من السرطان، أحد أبرز الأمراض المسببة للوفاة على مستوى العالم.

قد يهمك: 5 عادات صجية تجنبك الإصابة بالسرطان

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية