أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع.. إليك ما يحدث في جسمك عند تناول القرع بانتظام

11:58 ص الجمعة 12 مارس 2021
لمرضى الضغط المرتفع.. إليك ما يحدث في جسمك عند تناول القرع بانتظام

فوائد قرع العسل لمرضى الضغط المرتفع

كشفت الدكتورة ميجان بيرد أخصائية التغذية، ماذا يحدث في الجسم عند تناول القرع بصورة منتظمة.

أكدت بيرد، على أن كوبا واحدا من هذا النوع من القرع يحتوي على 31 ملليجرام من فيتامين C، الذي بفضله يزداد إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن تدمير الفيروسات والبكتيريا، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "نوفوستي".

وأضافت خبيرة التغذية، "أن مادة بيتا كاروتين الموجودة في القرع، ضرورية لعمل خلايا الدم البيضاء، ومكافحة مسببات الأمراض. كما أنها تلعب دورا رئيسيا في تخفيض الالتهابات وتعزز منظومة المناعة".

وتضيف، كما هو معلوم تتحول بيتا كاروتين في الجسم إلى فيتامين A، المهم والضروري لصحة العيون، حيث يساعد في حالة جفاف العيون ويحمي القرنية.

وأشارت الخبيرة، إلى أن القرع المسكي غني بعنصر البوتاسيوم، حيث يحتوي كوب منه على 582 ملليجراما منه. وهذا العنصر بمشاركة الكاروتينات- بيتا كاروتين واللوتين وزياكسانثين يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى إعادة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.

وتضيف، وبالنظر لاحتواء القرع المسكي على نسبة عالية من الكالسيوم والمنجنيز فإنه يساعد على تقوية العظام. كما أن كمية الألياف الغذائية الموجودة فيه (7 جرامات في الكوب) يساعد على تحسين عملية الهضم، وتقول "يمتص القرع ببطء، لذلك لا يحصل ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر بالدم، وهذا مهم جدا لمنع الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية".

اقرأ أيضًا: فوائد زيت القرع مذهلة.. إليك طريقة استخدامه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية