أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع.. إليك كل ما تريد معرفته عن مكملات الميلاتونين

07:44 م السبت 06 مارس 2021
لمرضى الضغط المرتفع.. إليك كل ما تريد معرفته عن مكملات الميلاتونين

الميلاتونين لمرضى الضغط المرتفع

كتبت- أمنية قلاوون:

ينتج الجسم هرمون الميلاتونين بشكل طبيعي، حيث يزداد خلال الليل وينقص خلال النهار، إلا أن مستوياته تنخفض مع التقدم في العمر، لذا يتوفر منه أقراص الميلاتونين التي تساعد على التخلص من صعوبات النوم، ويوصي به الأطباء للذين يتعرضون لاختلاف التوقيت بسبب اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة "Jet lag".

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد مكملات الميلاتونين الغذائية لمرضى الضغط المرتفع، وفقًا لما ذكره موقعي "Mayo clinic" و "Live strong".

وأظهرت نتائج بعض الأدلة العلمية أن مكملات الميلاتونين الغذائية، قد تكون مفيدة لتخفيف أعراض ارتفاع ضغط الدم، مثل الصداع والتعب في الصدر والألم، التي تعيق النوم.

مكملات الميلاتونين

يلعب هرمون الميلاتونين دورًا رئيسًا في جعل الأشخاص ينامون بشكل منتظم ولفترة طويلة، وتستخدم مكملات الميلاتونين للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم والمصابون بالأرق، وأولئك الذين لديهم مناوبات ليلية أو أي اضطرابات أخرى تؤثر على اختلاف التوقيت.

اقرأ أيضًا: تتناول مكملات الميلاتونين.. إليك أضرار الإفراط فيه؟

الميلاتونين وارتفاع ضغط الدم

أظهرت نتائج أبحاث عدة أن مكملات الميلاتونين الغذائية، تؤثر على المصابين بارتفاع ضغط الدم وتحسن من فرط مستوى ضغط الدم، حيث أكدت نتائج مراجعة علمية نشرت عام 2011، عبر المجلة الطبية المتخصصة في صحة الأوعية الدموية "Vascular Health and Risk Management"، أن هناك روابط بين الميلاتونين وضغط الدم الذي ينخفض خلال الليل، مما يحفز الدماغ على إنتاج الميلاتونين، لذا قد تساعد مكملات الميلاتونين الغذائية على تنظيم ضغط الدم خلال أوقات النوم، خاصًة لدى أولئك الذين يتناولون أدوية مضادة لمستقبلات بيتا، وتسهم في علاج ارتفاع ضغط الدم.

الجرعات الموصى بها

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية فإن الجرعة الموصى بها لا تزيد عن 1 ملليجرام، وتؤخذ قبل ساعة أو نصف الساعة قبل النوم.

كما توصي الجمعية، مرضى الضغط المرتفع بعدم تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: نتائجها فعالة.. 6 مكملات غذائية تخفض ضغط الدم (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية