خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فوائد الملفوف.. خبيرة تغذية تؤكد: يقي من السرطان

09:53 م الأحد 26 سبتمبر 2021
فوائد الملفوف.. خبيرة تغذية تؤكد: يقي من السرطان

الملفوف

يعتبر الملفوف أو الكرنب من الخضراوات الورقية المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على الألياف والفيتامينات والمعادن، وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ومن الفوائد المذهلة التي يقدمها الملفوف للصحة العامة، هي تقليل خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية، مثل السرطان، بحسب الدكتورة كريستين ميكستاس، أخصائية التغذية العلاجية.

للاطلاع على أبرز علاجات السرطان اضغط هنا.

وقالت خبيرة التغذية إن الملفوف يقي من السرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي والمنجنيز، مشيرةً إلى أنها تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف والتحور لأورام خبيثة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: سعراته منخفضة.. كيف يساعد الكرنب على فقدان الوزن؟

وتتفق تصريحات ميكتاس مع المعلومات المنشورة عبر موقع "Mayo Clinic"، حيث تفيد بأن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات، ولا سيما الملفوف، من شأنه أن يقلل من مستوى الالتهابات في الجسم.

والسرطان ليس المرض الوحيد الذي تمنعه مضادات الأكسدة الموجودة بالملفوف، حيث أشار موقع "Medical News Today" إلى أنها تساهم أيضًا في الوقاية من أمراض القلب.

وأوصى خبراء من كلية الطب بجامعة هارفارد، بضرورة الإقلاع عن التدخين، مؤكدين أنه من العادات الخاطئة التي تزيد مستوى الالتهابات في الجسم.

قد يهمك أيضًا: أبرزها الإقلاع عن التدخين.. 10 نصائح للوقاية من السرطان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية