سعراته منخفضة.. كيف يساعد الكرنب على فقدان الوزن؟

04:50 م الخميس 20 فبراير 2020
سعراته منخفضة.. كيف يساعد الكرنب على فقدان الوزن؟

محشي الكرنب

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر الكرنب من الخضروات الورقية قليلة السعرات الحرارية، كما يوفر للجسم 50% من الاحتياج اليومي من فيتامين سي، و100% من فيتامين ك، فضلًا عن محتواها العالي من الماغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين B6، بالإضافة إلى الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يساعد على فقدان الوزن.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" العلاقة بين الكرنب وفقدان الوزن، وفقًا لموقع "Doctor.ndtv".

العلاقة بين الكرنب وفقدان الوزن

تناول الكرنب بصورة منتظمة يساعد على فقدان الوزن، فبخلاف محتواه المنخفض من السعرات الحرارية، والمرتفع من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، يساهم الكرنب في خفض نسبة الكوليسترول بالجسم، ويقلل من امتصاص السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للكرنب.. هل يسبب زيادة الوزن؟

طريقة تحضير الكرنب للرجيم

وللاستفادة من فوائد الكرنب في خفض الوزن، يجب طهيه جيدًا، مع مراعاة بعض الأمور الهامة، ومنها:

- إضافة ورقة إضافية عند اللف، لتقليل كمية الحشو والاستفادة من القيمة الغذائية المتوفرة بأوراق الكرنب.

- يفضل الاعتماد الجزئي على الأرز، مع زيادة كمية الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، مثل البقدونس، والشبت، والبصل، والطماطم، فكلها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

- إضافة القليل من اللحم المفروم أو قطع من صدور الدجاج، للحصول على حصة مثالية من البروتين، الذي يساهم في الشعور بالامتلاء والشبع، كما يضيف للكرنب قيمة غذائية إضافية.

قد يهمك: في 3 خطوات.. محشي بطعم السمن البلدي ومناسب للريجيم

هل للكرنب أي آثار جانبية؟

يحتوي الكرنب على نسبة جيدة من فيتامين ك، وهو من الفيتامينات المسئولة عن عوامل التجلط، لأنه يحفز الجسم على إنتاج مادة البروثرومبين في الكبد، والتي تتداخل مع الأدوية المعالجة لسيولة الدم.

والكرنب شأنه شأن باقي الأطعمة، يجب تناوله بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يلحق الضرر بالجهاز الهضمي، ويزيد من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، التي تحتاج إلى وقت طويل في عملية الهضم.

قد يهمك أيضًا: الكرنب الأحمر أفضل من الأخضر.. تعرف على فوائده

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية