أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكرنب الأحمر أفضل من الأخضر.. تعرف على فوائده

10:22 م الخميس 13 فبراير 2020
  الكرنب الأحمر أفضل من الأخضر.. تعرف على فوائده

الكرنب الأحمر

كتبت - ياسمين الصاوي:

على الرغم من تشابه الكرنب الأحمر مع الملفوف الأخضر من حيث المذاق، ولكنه يتفوق عليه بمحتواه العالي من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

وبحسب ما ذكر بموقع "Health line"، يحتوي الكرنب الأحمر على 28 سعرة حرارية، ونسبة عالية من فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ، وفيتامين B6، فضلًا عن الألياف، والبروتين، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات، وغيرها من العناصر الغذائية التي تقدم للجسم العديد من الفوائد، أبرزها:

1- الحفاظ على صحة القلب

يعتبر الكرنب الأحمر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وغيرها من المركبات التي تقلل من فرص الإصابة باضطراب ضغط الدم والنوبات القلبية، وأبرزها مركبات الفلافونيدات.

2- محاربة الالتهابات

يساعد الكرنب الأحمر على محاربة الالتهابات التي تسبب العديد من الأمراض، لاحتواء أوراقها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولهذا السبب، ينصح بتطبيق ورق الملفوف الأحمر على مواضع الألم بالجسم، نظرًا لقدرتها على تسكين الألم والتخفيف من حدة الالتهابات والتورم.

اقرأ أيضًا: أهمها فيتامين A.. أسباب تجعلك تفضل الكرنب الأحمر على الأخضر

3- تقوية العظام

يحتوي الكرنب الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام، مثل فيتامين سي الذي يساعد على حماية خلايا العظام من التلف، إلى جانب فيتامين ك، والكالسيوم، والمنجنيز، والزنك.

4- الوقاية من السرطان

يقلل الكرنب الأحمر من فرص الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، خاصةً سرطان القولون بنسبة 18%، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان.

5- تعزيز صحة الأمعاء

يمثل الكرنب الأحمر أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل من عملية الهضم، كما تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المعوية، مثل كرون، ومتلازمة التهاب القولون، والتهاب القولون التقرحي.

6- مثالي للرجيم

يعتبر الكرنب الأحمر من الخضروات المثالية لمتبعي أنظمة الدايت، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم.

قد يهمك: فوائد عديدة لشوربة الكرنب.. وهؤلاء ممنوعون من تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية