أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كلب ينقذ حياة طفل مصاب بالسكري- ماذا حدث؟

12:11 م الأحد 23 أكتوبر 2022

كتبت-ياسمين الصاوي:

تمكن كلب مخلص من إنقاذ حياة طفل بريطاني لا يتجاوز عمره 7 أعوام ويعاني من السكري من النوع الأول.

كان الطفل توماس فرينش، يتناول العشاء مع أسرته، بينما بدأ الكلب بتنبيه الأسرة إلى وجود خطأ ما بعد مرور 35 دقيقة، حسبما نشر موقع "Mirror".

يعد هذا الكلب تابعًا لمؤسسة Hypo Hound الخاصة بتدريب الكلاب على تنبيه الآخرين عندما تصبح مستويات السكر في الدم إما منخفضة أو مرتفعة بشكل خطير لدى المريض.

اقرأ أيضًا: كلب يساعد صاحبته على اكتشاف إصابتها بالسرطان.. كيف حدث ذلك؟

عندما فحصت أسرة الطفل مستويات الجلوكوز في دمه، كانت النسبة 7، وهو رقم جيد إلى حد ما، لكن الكلب لم يتوقف عن الصياح والنباح والدوران حول الطفل وشده بمخالبه.

ومع إصرار الكلب على وجود مشكلة لدى فرينش، قامت الأسرة بعد عدة دقائق بقياس النسبة مرة أخرى، فتفاجئوا بانخفاض السكر في الدم إلى 3، وهو رقم خطير.

قالت والدة الطفل: "كان ابني ينهار وينخفض سكر الدم لديه أسرع مما يمكن أن تخبرنا به الأجهزة، لكننا تعلمنا أن نثق في أنف هذا الكلب" مضيفة "أعتقد حقًا أنه أنقذ توماس من الدخول في غيبوبة سكري تهدد حياته ".

على الرغم من محاولات الأم إنقاذ ابنها بسرعة من خلال تقديم بعض المشروبات السكرية وحتى كريمة الفوندان، فإن شفاه بدأت تتحول إلى اللون الأزرق وتبدل لون وجنتاه إلى اللون الرمادي.

أكدت والدة فرينش: "لا نعرف ما الذي جعله ينهار بهذه السرعة"، موضحة "عندما تم نقله إلى المستشفى وفحصه ومعرفة ما تناوله على العشاء، لم يكن هناك سبب لذلك، وهو أمر مقلق."

استغرق الأمر 6 ساعات لإعادة مستويات السكر في الدم إلى النطاق الطبيعي للطفل، بينما لفتت الأم: "أشعر بالارتياح جدا لوجود هذا الكلب الذي يراقبه، وهذا يسمح لنا بالنوم ليلا، لقد تعلمنا أن نثق به تمامًا ولا نتجاهله أبدًا عندما يحاول إخبارنا بوجود مشكلة ما."

وأثناء وجود فرينش في المستشفى، ظل الكلب قلقًا للغاية في المنزل، وعندما عاد الطفل، استقبله كلبه واستلقى عليه طوال اليوم حتى نام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية