خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري- خبير تغذية: لا غنى عن هذا الطعام في رمضان

05:14 م الخميس 14 أبريل 2022
لمرضى السكري- خبير تغذية: لا غنى عن هذا الطعام في رمضان

السكري

كتبت - حسناء الشيمي:

ينبغي على مرضى السكري خلال شهر رمضان الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية في وجبتي الإفطار والسحور، نظرًا لتعدد الفوائد التي تقدمها لصحتهم.

وتعتبر السلطة من الأطعمة التي يمكن لمرضى السكري الاعتماد عليها، للحصول على الحصة اليومية من الألياف، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز فوائدها، وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: تناولها بانتظام- 4 فوائد مذهلة لتناول السلطة في رمضان

فوائد السلطة لمرضى السكري

ضبط سكر الدم

يشتمل طبق السلطة على مجموعة متنوعة من الخضراوات، مثل الخيار والجزر والخس والطماطم والفلفل، ما يجعلها مصدرًا غنيًا بالألياف الضرورية لمرضى السكري، لضبط نسبة السكر في الدم.

قد يهمك: متى يجب على مريض السكري كسر الصيام؟

تجنب ارتفاع الكوليسترول

تلعب الألياف الموجودة بوفرة في السلطة دورًا كبيرًا في حماية مرضى السكري من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

قد يهمك أيضًا: مائدة مرضى السكري الرمضانية.. 6 أطعمة مفيدة لصحتهم على الإفطار والسحور

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تقلل السلطة من احتمالية إصابة مرضى السكري باضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان، مثل الإمساك والانتفاخ والإسهال، لأن أليافها تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: تعاني من السكري؟.. إليك أنواع المكسرات المفيدة لصحتك في رمضان

تقوية المناعة

يصبح مرضى السكري أقل عرضة للإصابة بالعدوى في رمضان عند الانتظام في تناول السلطة، لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات، مثل فيتامين سي والزنك ومضادات الأكسدة.

فقدان الوزن

إذا كان يرغب مريض السكري في إنقاص الوزن خلال شهر رمضان، عليه تضمين السلطة في نظامه الغذائي، لأنها تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بفضل غناها بالألياف.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية