أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السونار على القلب- ما أهميته؟

05:48 م الإثنين 19 سبتمبر 2022
السونار على القلب- ما أهميته؟

صحة القلب

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتقد الكثيرون أن السونار يتم إجرائه للحوامل للاطمئنان على صحة الجنين ومتابعته باستمرار، في حين يمكن الخضوع للسونار على القلب أو غيره من الأعضاء الأخرى.

تقدم الموجات فوق الصوتية للقلب التي يستخدمها جهاز السونار صورًا متحركة وواضحة للقلب، كما تساعد الطبيب على تقييم صحة القلب.

يستعمل الفني مادة هلامية (جل) على منطقة الصدر، ويتم تحريك جهاز يشبه الميكروفون يسمى محول الطاقة فوق منطقة الصدر، حيث يسمح للموجات الصوتية بتقديم صورة حية للقلب وصماماته، حسبما نشر موقع "Health line".

تستخدم الموجات فوق الصوتية للقلب التقنية نفسها التي تسمح للأطباء برؤية الجنين داخل رحم الحامل، ويمكن استخدام هذه التقنية للأشخاص من جميع الأعمار.

ما أهمية السونار على القلب؟

يتم إجراء سونار على القلب، إذا كان الشخص يعاني من ألم غير مبرر في الصدر أو أعلى الذراع أو عيب في القلب أو تاريخ من أمراض القلب أو بهدف الاطمئنان على صحة القلب.

وتسمح الموجات فوق الصوتية للقلب بتقييم بنية ووظيفة القلب والصمامات والأوعية الدموية المرتبطة به بشكل سريع وسهل وغير مؤلم.

هل يحتاج إجراء السونار التوقف عن الطعام؟

ليس هناك أي استعدادت خاصة مطلوبة لفحص القلب بالموجات فوق الصوتية، بل يجب أن يمارس الشخص حياته بشكل طبيعي، بحيث يأكل أو يشرب كما يفعل عادة.

إذا كان الشخص يتناول الأدوية، فيجب أن يستمر في تناولها كالمعتاد ما لم يحدد الطبيب أي شيء خلاف ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية