خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول أعراض سرطان الأمعاء عند الشباب- تعرف عليها

02:08 م الأربعاء 25 يناير 2023
أول أعراض سرطان الأمعاء عند الشباب- تعرف عليها

سرطان الأمعاء

كتبت-ياسمين الصاوي:

لا يبالي الكثيرون بسرطان الأمعاء حتى يلاحظوا حدوث تغييرات في شكل البراز ولونه، ولكن ربما يكونوا قد وصلوا إلى مراحل متقدمة من المرض.

لاحظ الباحثون أن السنوات العشر الماضية شهدت زيادة في تشخيص المرضى في الثلاثينيات بل والعشرينيات وحتى المراهقين، وهو أمر كان يعتبر نادرًا للغاية، حسبما نشر موقع "Mirror".

توجد أعراض سرطان الأمعاء في برازك تشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS إلى أن التغييرات في عادة الأمعاء هي أحد الأعراض التحذيرية الرئيسية للمرض ، والتي تشمل وجود براز أكثر تواترًا وأكثر مرونة.

أعراض سرطان الأمعاء

يعد البراز الرفيع الذي يشبه القلم الرصاص مؤشرًا رئيسيًا على الإصابة بهذا النوع من السرطان، وذلك يرجع إلى ضيق الممر المعوي بسبب بدأ الورم في النمو، إلى جانب بعض الأعراض الأخرى مثل:

1- فقدان الوزن دون سبب.

2- ألم في البطن أو الظهر.

3- الشعور بعدم إفراغ الأمعاء بشكل صحيح بعد التبرز.

4- التعب المستمر أو الدوخة أو ضيق التنفس.

5- انخفاض مستوى خلايا الدم الحمراء عن الطبيعي (فقر الدم).

من الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء؟

يبدو السبب الدقيق لسرطان الأمعاء غير معروفًا، ولكن هناك عددًا من الأشياء التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة به، مثل التدخين وزيادة الوزن أو السمنة، إلى جانب بعض المشكلات الأخرى مثل التهاب القولون التقرحي الشديد أو مرض كرون المستمر لأكثر من 10 سنوات.

وفي حال حدوث نزيف في المستقيم أو تغير في عادات الأمعاء أو حجم البراز أو كان الشخص يعاني من ألم في البطن ليس له أي سبب واضح، فإن كل هذا تستدعي زيارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية