أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة هاني الناظر- متى يدل الصداع على الإصابة بالسرطان؟

05:40 م السبت 07 أكتوبر 2023
بعد إصابة هاني الناظر- متى يدل الصداع على الإصابة بالسرطان؟

نجل هاني الناظر يكشف تطورات حالته الصحية

كتبت- ياسمين الصاوي:

كتب نجل الدكتور هاني الناظر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن والده كان يعاني من صداع متزايد منذ حوالي أسبوع.

وأضاف أن الأطباء توقعوا أن الأمر قد يكون بسبب فطريات أو بكتيريا، متابعًا أنه بعد عمل عملية وأخذ عينة من المكان، تبين وجود خلايا سرطانية خبيثة منتشرة، ويتم العمل حاليا على تحاليل وأشعة لمعرفة نوعها ومدى انتشارها لتحديد خطة العلاج الأنسب.

وبالنسبة للحالة الصحية للدكتور هاني الناظر حاليًا، فقد أكد نجه: "تعبان جدا وراقد في السرير في المستشفى، ومحتاج الدعاء بشدة".

متى يدل الصداع على الإصابة بالسرطان؟

هناك بعض أنواع السرطان القوية التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع، وهي سرطان المخ والحبل الشوكي وسرطان الغدد الليمفاوية (وهي الغدد التي تحمي الجسم من أي فيروسات وبكتيريا) وسرطان البلعوم الأنفي وأورام الغدد النخامية، فضلاً عن بعض أنواع السرطان التي تنتشر لتصل إلى المخ، حسبما نشر موقع "cancer center".

وتساعد الأعراض المصاحبة ومدى حدة الصداع على معرفة ما إن كان الأمر طبيعيًا أم يدل على الإصابة بالسرطان، وتشمل ما يلي:

-القيء والغثيان.

-حساسية تجاه الصوت والضوء.

-الشعور بنبضات أو خفقان في الرأس.

وفي هذه الحالة، يجب التوجه إلى الطبيب على الفور وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، فضلاً عن التركيز مع مدة استمرار نوبة الصداع وعدد مرات تكرارها وفي أي وقت تحدث سواء في النهار أو الليل، إلى جانب وصف الألم الذي يشعر به الشخص، مثل الضغط على الرأس أو تنميل أو خفقان.

ويجب الانتباه إلى الأماكن التي يشعر بها الشخص بالصداع، مثل خلف الرقبة وخلف الرأس أو في العينين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية