أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"ظنوا أنها غيبوبة سكر"- السبب الحقيقي لوفاة الفنان عثمان محمد علي

02:12 م الإثنين 13 نوفمبر 2023
"ظنوا أنها غيبوبة سكر"- السبب الحقيقي لوفاة الفنان عثمان محمد علي

الفنان الراحل عثمان محمد علي

كتبت-ياسمين الصاوي:

كشفت الفنانة سلوى عثمان عن السبب الحقيقي وراء وفاة والدها الفنان عثمان محمد علي، وهو جلطة المخ، والذي كان قد أصيب بها منذ فترة أثناء التصوير وسقط مغشيًا عليه.

وسرعان ما تم نقل الفنان عثمان محمد علي في هذا الوقت إلى المستشفى، وتلقى العلاج المناسب، وعاد إلى منزله مرة أخرى.

وعند وفاته، قد ظنت عائلته أنه أغمى عليه فقط نتيجة غيبوبة سكر، لكن لم يتوقعوا لحظة أنه قد مات بالفعل بسبب توابع جلطة المخ.

لماذا تحدث جلطة المخ؟

تحدث جلطة المخ نتيجة العديد من العوامل، أهمها مرض السكري والتقدم في العمر وقلة النشاط البدني وزيادة الوزن وتدخين السجائر والتاريخ العائلي المرضي وارتفاع ضغط الدم، حسبما نشر موقع "Mayo Clinic".

تبدأ جلطة المخ عندما يحدث ضيق في أحد الأوعية الدموية في الدماغ، مما يمنع تدفق كمية كافية من الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم، ما يمكن أن يسبب الألم، والنوبات والصداع وغيرها.

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي جلطات الدم إلى إعاقة دائمة مثل الشلل أو حتى الموت المبكر، وبالتالي إذا كان الشخص يعاني من الأعراض لأكثر من 12 ساعة، فمن المهم التوجه للطوارئ فورًا.

كيف تسبب جلطة المخ الوفاة بعد فترة؟

من الممكن أن ينجو الشخص من جلطة المخ حال التعرض لها، أما إذا تكررت مرة أخرى ولم يتم إنقاذ المريض، فربما يتعرض للوفاة بسبب موت عدد أكبر من خلايا المخ وصعوبة وصول الدم المحمل بالأكسجين إليه.

وفي بعض الأحيان، يتعرض الشخص لمضاعفات صحية إثر معاناته من جلطة المخ، مثل انتقال الجلطة إلى الرئتين وتلف الكلى وحدوث تدمير في أجزاء أخرى من المخ والسكتات الدماغية والنوبات القلبية وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية