أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الحمراء في العيد؟

04:20 م الأحد 16 أبريل 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الحمراء في العيد؟

تناول اللحوم

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتفل بعض الأشخاص بقدوم عيد الفطر بطهي كميات مرتفعة من اللحوم، لتناولها يوميًا مع مختلف الوجبات، فما فوائد وأضرار تناول اللحوم خلال أيام العيد؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار تناول اللحوم الحمراء يوميًا في العيد، وفقًا لموقع التغذية "Eat this".

فوائد تناول اللحوم الحمراء في العيد

1-البروتين

تعد اللحوم مثل لحم البقر ولحم الغزال من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، توفر حصة 3 أونصات من لحم الغزال 26 جرامًا من البروتين، توفر 4 أونصات من اللحم المفروم 23 جرامًا، نظرًا لأن القيمة اليومية للبروتين هي 50 جرامًا.

2-طاقة الجسم

تحتوي اللحوم خاصًة لحم البقر والضأن على نسبة مرتفعة من فيتامين ب 12 والحديد، كلاهما يلعب دورًا في الحفاظ على طاقة الجسم، يمكن أن يؤدي نقص أي منهما إلى الإرهاق والضعف، تناول اللحوم الحمراء يوميًا يمكن أن يحمي من الكسل والخمول.

3-إنقاص الوزن

تمتاز اللحوم باحتوائها على المغذيات الدقيقة إلى جانب البروتين، التي يحتاجها الجسم في زيادة عملية التمثيل الغذائي بالتالي حرق دهون الجسم، يمكن أن يؤدي الجمع بين اللحوم الحمراء والمغذيات المشبعة الأخرى مثل الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية إلى إنقاص الوزن، فضلًا عن مساهمة البروتين في الحصول على الشبع لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

أضرار تناول اللحوم الحمراء في العيد

1-ارتفاع الكوليسترول

يعتبر ارتفاع الكوليسترول الضار أحد مخاطر تناول اللحوم الحمراء، بسبب زيادة زيادة البروتين الدهني منخفض الكثافة، نظرًا لأن هذه المادة الشمعية تتراكم في الأوعية الدموية، فإنها يمكن أن تضيق مساحة انتقال الدم الغني بالأكسجين، ما يؤدي في النهاية إلى حدوث انسدادات تسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

2-السكري من النوع الثاني

يمكن أن يؤثر تناول اللحوم الحمراء على تطور الإصابة بالسكري من النوع الثاني، لأن اللحوم الحمراء يمكن أن تزيد الالتهاب أو ترفع وزن الجسم أو تزيد من الدهون الحشوية، جميع هذه العوامل تسهم في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

3-سرطان القولون

تناول اللحوم الحمراء خاصًة لحم البقر أو الضأن أو الخنزير، يسهم في زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، حسب دراسة أجراها قسم الأورام الطبية بمعهد الأورام بجامعة إسطنبول عام 2015 ونشرت في Oncology Reviews"، تزداد احتمالية الإصابة عند تناول كميات مرتفعة من اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية