أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى القلب والسكري.. 5 أطعمة غنية بالكروم

02:45 م السبت 15 يوليه 2023
لمرضى القلب والسكري.. 5 أطعمة غنية بالكروم

أغذية غنية بالكروم

يعتبر الكروم من المعادن التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بما في ذلك خفض مستويات الدهون الثلاثية وزيادة الكوليسترول الجيد وتحسين حساسية الأنسولين خاصة للأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني.

هناك العديد من الأغذية الغنية بمعدن الكروم المفيد لصحة الجسم بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية وضبط وزن الجسم وتحسين صحة الدماغ، وذلك بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز عربية".

أغذية غنية بالكروم

1- عصير العنب

يعتبر عصير العنب مصدر رائع للكروم، ولكن ينصح بعض الأطباء بضرورة الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكر المضاف، نظرًا لآثاره السلبية على الصحة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: العنب الداكن Vs الفاتح- أيهما أفضل لصحتك؟

2- دقيق القمح

يتميز دقيق القمح باحتوائه على نسبة جيدة من الكروم، إلى جانب احتوائه على البروتين والألياف وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة وبالتالي فهو يساعد على خفض الشهية وفقدان الوزن.

قد يهمك: 5 أنواع صحية من الدقيق.. تعرف على فوائدها

3- عصير البرتقال

أوضحت نتائج بعض الأبحاث أن كوب واحد من عصير البرتقال يحتوي على 2.2 ميكروجرام من الكروم مما يجعله رائع للحصول على كمية جيدة من الكروم، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينات.

قد يهمك أيضًا: كوب واحد من عصير البرتقال يحمي من الخرف المبكر

4- الفاصولياء الخضراء

يمكن أن يقدم نصف كوب من الفاصولياء الخضراء حوالي 1.1 ميكروجرام من الكروم، وبالتالي ينصح الأطباء بضرورة إضافة الفاصولياء على باقي الأطعمة.

اقرأ أيضًا: هل تختلف فائدة الفاصوليا الجافة عن الخضراء؟

5- لحم البقر

تعتبر البروتينات الحيوانية وبشكل خاص لحم البقر من المصادر الطبيعية للكروم، حيث توفر قطعة من اللحم بوزن 85 جرام حوالي 2 ميكروجرام من هذا المعدن.

قد يهمك: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول اللحم البقري يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية