أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفراولة تسبب زيادة الكحة؟

02:16 م الأربعاء 17 يناير 2024
هل الفراولة تسبب زيادة الكحة؟

الفراولة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعد الفراولة من الفواكه المنتشرة في الأسواق حاليًا، والتي تحتوي على العديد من الغذائية الغذائية المهمة والفوائد الصحية المتعددة.

وقد يغفل البعض إبعاد الفراولة عن متناول الأطفال المصابين بالكحة المستمرة تجنبًا لزيادة الأعراض المزعجة سوءًا، حسبما نشر موقع "Health Shots".

على الرغم من احتواء الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد والأنفلونزا والفيروسات الأخرى، فإنها قد تبدو غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الكحة المستمرة.

هل الفراولة ممنوعة أثناء الكحة؟

تعتبر الفراولة أحد الأطعمة الممنوعة عند الإصابة بالكحة، لأنها تطلق الهستامين الذي يمكن أن يساهم في زيادة الاحتقان.

يمكن للمخاط الزائد أن يسبب شعورًا بعدم الراحة في الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، في حين تقوم الفراولة بزيادة المخاط في الفم والأنف بشكل مؤقت، مما يؤدي إلى بقاء المواد المسببة للحساسية الضارة لفترة أطول.

يقول الدكتور باريخ، أخصائي طب الأطفال: "أريد أن يتوقف جميع أطفالنا اعتبارًا من اليوم عن تناول الفراولة والعنب لمدة 15 إلى 20 يومًا القادمة للتغلب على هذه السعال المزعج المستمر".

وأضاف: "يعاني غالبية الأطفال بالعالم حاليًا من السعال التحسسي والتهاب الشعب الهوائية،

والالتهاب الرئوي والحمى الشديدة والتهاب اللوزتين وعدوى الأذن، تزامنًا مع انخفاض درجات حرارة الطقس، وهو أمر لا يمكن تجاهله، خاصة إذا كانت الكحة مستمرة".

ولتوضيح سبب عدم تقديم الفراولة للأطفال المصابين بالكحة، أكد الدكتور باريخ أن الفراولة تطلق الهستامين، الذي يسبب السعال أو يؤدي إلى تفاقم السعال الموجود بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية