أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يشرب مريض السكري في الشتاء؟

08:42 م الإثنين 22 يناير 2024
ماذا يشرب مريض السكري في الشتاء؟

قياس سكر الدم

الكونسلتو

هناك مشروبات يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري إدراجها في النظام الغذائي اليومي، لأنها تساعد على منع ارتفاع مستويات السكر بالدم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات التي تساعد على خفض سكر الدم في الشتاء، وفقًا لموقع "NDTV".

شاهد: ارتفاع سكر الدم في الشتاء- نصائح لتجنبه "فيديوجرافيك"

مشروبات لخفض سكر الدم في الشتاء

1- الماء بالليمون

يلعب الماء بالليمون دورًا كبيرًا في تنظيم سكر الدم خلال فصل الشتاء، بفضل قدرته على تحسين مقاومة الأنسولين بالجسم، خاصةً عند تناوله على معدة فارغة.

2- الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على فقدان الوزن، لكنه يساعد أيضًا على ضبط سكر الدم في الشتاء، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تحسين حساسية الأنسولين بالجسم.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل مريض السكري في الشتاء؟

3- القرفة

تمثل القرفة أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري، لأنها من المشروبات العشبية الفعالة في ضبط سكر الدم، لذلك يُنصح بتناولها خلال فصل الشتاء.

4- الزنجبيل

يمكن لمرضى السكري الحفاظ على توازن سكر الدم عن طريق تناول منقوع الزنجبيل، الذي يساهم أيضًا في تحسين عملية الهضم، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

5- خل التفاح

يساهم خل التفاح في خفض مستويات سكر الدم بعد الوجبات، ولكن يراعى خلطه بالماء، لتقليل تركيز الأحماض الموجودة به، منعًا للإضرار بمينا الأسنان.

قد يهمك: 5 فواكه شتوية تحتوي على أقل نسبة من السكريات

6- الحليب الذهبي

يساعد الحليب بالكركم على ضبط سكر الدم عند مرضى السكري، لاحتوائه على مادة الكركمين، التي تساهم في تحسين حساسية الأنسولين بالجسم.

7- الحلبة

توفر الحلبة حماية كبيرة ضد ارتفاع سكر الدم في الشتاء، لأنها تعمل على تحسين حساسية الأنسولين، بشرط نقعها في الماء طوال الليل، ثم تناولها صباحًا قبل وجبة الإفطار.

قد يهمك أيضًا: السحلب لمرضى السكري- مسموح أم ممنوع؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية