أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط.. نوع شهير من التوابل يغنيك عن الأدوية

04:49 م السبت 10 فبراير 2024
لمرضى الضغط.. نوع شهير من التوابل يغنيك عن الأدوية

ضغط الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشكلات الصحية خطورة على أصحابها، لأنه قد يحدث دون ظهور أي أعراض واضحة، ثم يتفاقم الوضع سريعا مسببًا النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكلى أو حتى الخرف.

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يضغط الدم على جدران الأوعية الدموية بقوة كبيرة، مما يؤدي إلى الضغط على القلب والأوعية الدموية، حسبما نشر موقع "Mirror".

في أحيان قليلة، يعاني مرضى ارتفاع الضغط من أعراض، مثل الصداع أو احتقان الدم في العين أو الشعور بالمرض أو الإعياء، لكن تبقى الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي استعمال جهاز قياس ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: هل الشاي يرفع ضغط الدم؟

نوع شهير من التوابل يخفض الضغط

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها لخفض الضغط المرتفع والوقاية منه في كثير من الأحيان، وذلك عن طريق تناول الطعام الصحي، والحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة بانتظام وعدم التدخين.

وبصرف النظر عن تغيير نمط الحياة، فإن هناك أيضًا نوع شائع من التوابل الموجودة في المطبخ يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم، وهو الفلفل الأسود.

يتوافر الفلفل الأسود في معظم المنازل، وله خصائص مضادة للالتهابات، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الحالات المزمنة.

يحتوي الفلفل الأسود المطحون على مركب نشط، يسمى البيبيرين، والذي يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، وعلى رأسها توسيع الأوعية الدموية، كما يساهم في منع تجلط الدم.

يمكن أن يساعد الفلفل الأسود أيضًا على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والسيلينيوم، ويمكن أن يحسن صحة الأمعاء عن طريق زيادة البكتيريا الجيدة وقد يقلل الشهية.

ويفضل إضافة الفلفل الأسود والكركم معًا إلى الأطباق المختلفة، وذلك لتسهيل عملية امتصاص الجسم للمركبات الصحية الموجودة في كل منهما.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية