أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر مرضى القلب من هذه الحلوى

10:04 م الأحد 25 فبراير 2024
طبيبة تحذر مرضى القلب من هذه الحلوى

اضطراب ضربات القلب

هناك عادات غذائية خاطئة يفعلها الكثير من الأشخاص تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، حسبما ذكرت الدكتورة أولغا ريدينا، خبيرة التغذية الروسية.

اقرأ أيضًا: قلبك في خطر- 5 أخطاء قد تصيبه بالأمراض

وأضافت ريدينا أن القهوة من المشروبات التي تتسبب في عدم انتظام ضربات القلب، خاصةً عند تناولها بكميات كبيرة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الكافيين.

وأكدت خبير التغذية أن الكافيين يتوافر أيضًا في مشروبات الطاقة، محذرةً الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في القلب والأوعية الدموية من تناولها.

قد يهمك: خلط القهوة بمشروبات الطاقة- طبيب يحذر: عادة خطيرة

وأشارت إلى خطورة المشروبات الكحولية على صحة القلب، لأن الكحوليات تحفزه على العمل بجهدٍ أكبر، مما يؤدي إلى تسارع ضرباته وارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت الطبية الروسية أن الكحوليات تصبح شديدة الخطورة على صحة القلب والأوعية عند تناولها أكثر من 3 مرات في الأسبوع، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول المشروبات الكحولية؟

وحذرت مرضى القلب من تناول الشوكولاتة، لأن الكاكاو المستخدم في تصنيعها يحتوي على مواد تتسبب في حدوث الخفقان، مثل الثيوبرومين وفينيل إيثيلامين.

وكشفت أن الأطعمة الدسمة والغنية بالتوابل تؤدي إلى ارتجاع حمض المعدة إلى المريء، مما يسبب تهيجًا للنهايات العصبية وعدم انتظام ضربات القلب.

واختتمت ريدينا حديثها بالتشديد على ضرورة تناول الطعام باعتدال، لأن الإفراط فيه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، مما يعرض القلب لضغط شديد، يؤدي إلى عدم انتظام ضرباته.

اقرأ أيضًا: للوقاية من أمراض القلب- جمال شعبان: ابتعدوا عن هذه الأطعمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية