أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الفلفل الألوان يرفع سكر الدم؟

02:03 م الأربعاء 22 مايو 2024
هل الفلفل الألوان يرفع سكر الدم؟

الفلفل الألوان

كتبت - ندى سامي

الفلفل الألوان أحد الخضروات الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، ويمكن تضمينه في النظام الغذائي بعدة طرق، ولكن مذاقه الحلو يجعل البعض يخشى من تأثيره على سكر الدم.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، تأثير تناول الفلفل الألوان على نسبة السكر بالدم، وفقًا لموقع "Very well health".

تأثير الفلفل الألوان على سكر الدم

لا يوجد دليل علمي قاطع على أن الفلفل الألوان يرفع مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. وتشير بعض الدراسات إلى أن الفلفل الألوان قد يكون له تأثير إيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، نتيجة عدة عوامل، تتمثل فيما يلي:

- يحتوى الفلفل الألوان على نسبة كبيرة من الألياف، التي تساعد على إبطاء امتصاص السكر في الدم، مما يساهم في التحكم بنسبته.

- يعد الفلفل الألوان مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا، مما قد يساعد في الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

- يعتبر الفلفل الألوان منخفض السعرات الحرارية، ويعد خيارًا غذائيًا مناسبًا لمرضى السكر، ومن يحاول فقدان الوزن، لأنه لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا: فياجرا طبيعية- 10 فوائد يقدمها الفلفل الحار للرجال

السعرات الحرارية في الفلفل الألوان

تختلف السعرات الحرارية في الفلفل الألوان بناءً على لونه ونوعه، ولكن بشكل عام، يعد الفلفل الألوان منخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يكون خيارًا غذائيًا صحيًا لمرضى السكري، ولمن يتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن.

وفيما يلي متوسط ​​السعرات الحرارية لكل 100 جرام من الفلفل الألوان:

الفلفل الأخضر: 20 سعرة حرارية

الفلفل الأصفر: 25 سعرة حرارية

الفلفل البرتقالي: 30 سعرة حرارية

الفلفل الأحمر: 40 سعرة حرارية

تحتوي حبة متوسطة الحجم من الفلفل الأخضر على حوالي 4 سعرات حرارية فقط، بينما تحتوي حبة متوسطة الحجم من الفلفل الأحمر على حوالي 8 سعرات حرارية.ت

نصائح لتناول الفلفل الألوان

- لا يعد الفلفل الألوان بديلا عن العلاج الطبي لمرض السكري، حيث يجب على مرضى السكري الاستمرار في اتباع خطة العلاج التي أوصى بها الطبيب، والتي قد تشمل الأدوية والتغييرات في نمط الحياة.

- يمكن أن يختلف تأثير الفلفل الألوان على مستويات السكر في الدم من شخص لآخر، لذا من المهم مراقبة مستويات السكر في الدم بعد تناول الفلفل الألوان للتأكد من أنها لا ترتفع بشكل كبير.

- ينصح بتناول كوب واحد من الفلفل الألوان يوميًا.

- تناول الفلفل الألوان مع وجبات الطعام، إذ يساعد ذلك على إبطاء امتصاص السكر في الدم.

- تجنب إضافة الكثير من التوابل أو الصلصات، التي تزيد من السعرات الحرارية والصوديوم إلى الفلفل الألوان، مما قد يؤثر سلبًا على صحة مرضى السكري.

قد يهمك: تختلف باختلاف لونه.. 10 فوائد لا تتوقعها للفلفل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية