أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح من الصين عليك اتباعها عند تركيب حشو العصب

05:43 م الأربعاء 10 يناير 2018
نصائح من الصين عليك اتباعها عند تركيب حشو العصب

كتب: ياسمين الصاوي

يشعر بعض من يعانون من آلام الأسنان بالضيق وعدم الارتياح لزيارة عيادة الطبيب، خاصة من يعانون من مشكلات بعصب الضرس، حيث تبدأ رحلتهم الطويلة وزياراتهم المتكررة للطبيب، والتي قد تنتهي بمشكلات مضاعفة إذا لم يتم الاهتمام بعلاجها بشكل صحيح.

قدمت مستشفى "سويخوا" لطب الأسنان بمقاطعة قوانغتشو الصينية، بعض النصائح للمرضى عند إجراء جراحة بقنوات الجذور، أو ما يسمى بـ "حشو العصب"، ومنها:

1- اختيار الطبيب الجيد

التقنيات الحديثة التي يستخدمها الطبيب مهمة لصحة المرضى، ويفشل بعض الأطباء في تخفيف الشعور بالألم الحاد المصاحب لمشكلات جذور الأسنان، وقد تزداد الحالة سوءاً ويضطر لتكرار العلاج، وربما يفشل في إصلاح الأمر في النهاية ما يضطره لإزالة الضرس تماماً، لذا يجب الاهتمام بجودة العلاج، وإن صاحبة تكلفة أكبر لأنه يبقى أقل ضررا من فقد الضرس أو تضرر سلامة الأسنان.

2- تركيب «طربوش»

تعاني الأسنان من الضعف وعدم وجود مصادر مغذية لها بعد موت العصب، وبالتالي يحتاج المريض لتركيب «طربوش» خلال 3 أشهر من عملية حشو العصب لحماية الضرس، فتجاهل المريض تركيبه يعني أن الضرس لن يبقى بحالة جيدة لفترة طويلة.

3- تناول الطعام المناسب

بعد الانتهاء من علاج جذور الأسنان بشكل كامل وتركيب الطربوش المناسب، لن يكون هناك أي تأثير على عملية المضغ، لكن يجب الالتفات إلى بعض العادات الصحية، مثل تجنب تناول الأطعمة الصلبة، حتى لا يضر ذلك بالحشو.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية