أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أسباب لاستخدام خيط الأسنان.. بينها التخلص من رائحة الفم

08:07 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
3 أسباب لاستخدام خيط الأسنان.. بينها التخلص من رائحة الفم

5-5 (17)

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما ينصح الأطباء بالحفاظ على صحة ونظافة الفم تجنبًا للإصابة بالأمراض، فيما يعد خيط الأسنان أمرًا هامًا في هذه العملية.

يمكنك تفريش أسنانك طوال اليوم حتى تشعر يداك بالألم من إمساك الفرشاة، لكن لا يزال هناك مناطق لا تستطيع الفرشاة أن تصل إليها مثل المسافات بين الأسنان وخط اللثة، ووفقًا لموقع "medical daily"، فهناك عدة أسباب تدفعك لاستخدام خيط الأسنان، منها:

1- رائحة النفس الكريهة

عندما لا يستطيع الشخص التخلص من بقايا الطعام بالفم فإن البكتيريا تكسر هذه البقايا وتحولها إلى مركبات الكبريت المسئولة عن رائحة النفس الكريهة.

وقال كريستال هورتوا، صاحب عيادة بكندا: "يسمح خيط الأسنان بالدخول 2 مليمتر تحت أنسجة اللثة للوصول إلى البكتريا، يرجع السبب وراء رائحة النفس الكريهة هي صعوبة الوصول إلى المنطقة التي تسكن بها البكتريا".

2- الحماية من أمراض اللثة والتسوس

أوضحت لاورا شاربش، طبيب الأسنان بمدينة نيوجيرسي: "إن الحقيقة التي نعلمها أن هناك أعداد كبيرة من البكتريا تنشأ بشكل طبيعي في الفم" مؤكدة "هذه البكتيريا تكون مشتقات سامة ترتبط بتسوس الأسنان وأمراض اللثة"، ويمكن أن يقي خيط الأسنان مع استخدام الفرشاة من تطور الجير وبلاك الأسنان.

3- مفيد لمرضى السكري

إن الأشخاص الذين يعانون من ضعف التحكم بمستويات سكر الدم أكثر إصابة بعدوى الفم، وذلك لأن الجلوكوز يظهر في اللعاب بمعدلات عالية، ما يساعد على تحفيز نمو البكتيريا بالفم.

وأشارت الدراسات إلى إصابة مرضى السكري من النوع الثاني بالتهاب اللثة 3 مرات أكثر من الأشخاص غير المصابين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية