خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

احذر.. مضاعفات خطيرة لإهمال علاج الأسنان المكسورة

11:53 ص الأحد 23 ديسمبر 2018
احذر.. مضاعفات خطيرة لإهمال علاج الأسنان المكسورة

مضاعفات الأسنان المكسورة

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

يسبب إهمال الأسنان والضروس المكسورة مشكلات كبيرة تمتد لفقدان هذا الضرس أو السن، وهناك مراحل تمر بها الأسنان بداية من الكسر البسيط واستمرارًا بعدة مضاعفات أخرى.

قال الدكتور خالد توفيق، أستاذ طب جراحة الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن إهمال علاج الأسنان والضروس التي تتعرض للكسر يسبب مخاطر كثيرة ويكلفنا الكثير من الجهد لعلاجها وقد نخسر السن أو الضرس نهائيًا.

وأضاف توفيق، أن التأثيرات الناجمة عن تعرض الأسنان والضروس للكسر تختلف حسب مكان الكثر وحجمه، فإذا كان في الأسنان الأمامية يؤدي إلى تشوه في الوجه.

وأكد توفيق، أن الأسنان المكسورة تتعرض أكثر لوجود فضلات طعام عالقة ما يؤدي لزيادة تعرض للتسوس بشكل أكبر من الأسنان السليمة، وإذا كانت السن المكسورة وصل التسوس بها للعصب ما يجعلنا نحتاج إلى حشو عصب ويسبب التهابات شديدة للسن.

اقرأ أيضًا :ما الحل الأمثل لعلاج "الأسنان المكسورة"؟.. (فيديو)

أوضح توفيق، أن الأسنان المكسورة قد تسبب جروح في اللسان والخد إذا كان بها جزء حاد، والأمر يتطلب إعادة الأسنان المكسورة لوضعها الطبيعي وبالتالي تعود لوظيفتها الأساسية في أقرب وقت حتى يكون الامر أفضل دون حدوث مضاعفات، لأن السن الطبيعي لا يعوض.

وأشار توفيق، إلى أنه في حالة تكسر السن أو الضرس بالكامل نضطر لخلع الجدر، والاستعاضة عن ذلك بأسنان صناعية من خلال عمل تركيب للمريض حتى لا نترك مكانها فارغًا.

صحتك النفسية والجنسية