خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمدخنين.. نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان

09:12 م الثلاثاء 06 مارس 2018
 للمدخنين.. نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان

smoke

كتبت- ياسمين الصاوي

تبدو أسنان المدخنين صفراء، ما يدفعهم للبحث دائما عن سبل فعالة للحفاظ على بياض أسنانهم حال عدم الرغبة في الإقلاع عن التدخين.

لماذا يتغير لون الأسنان؟

تحتوي الأسنان على مسام مثل الجلد، يتراكم فيها النيكوتين والتبغ مسبباً لون أصفر أو بني، وعلى الرغم من عدم وجود لون للنيكوتين، فإنه يتحول إلى الأصفر عند اختلاطه بالأكسجين، ما يعني أن السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين تؤثر سلبا على صحة الأسنان، ويصبح اللون أكثر دكانة مع الوقت، وفقا لما ذكره موقع smile brilliant.

وفي حالة مضغ التبغ، فإن لونه البني سيختلط مع اللعاب منتجاً سائل غامق يلطخ الأسنان، ومن الصعب إزالة آثار التبغ من على الأسنان، حيث تتكون على مدار سنوات من التدخين، وتصل إلى مينا الأسنان، مكونة طبقة على السن، بل وتمتص القطران والنيكوتين بعد تبييضها، ويصبح اللون أعمق بفعل تناول الأطعمة والمشروبات والسجائر، ما يستدعي عمل أكثر من جلسة تبييض داخل عيادة الطبيب، تتراوح بين 7-12 مرة.

نصائح هامة:

نشر موقع whitening teeth review عددا من النصائح التي من شأنها الحفاظ على لون أسنان المدخنين، من بينها:

-بيكربونات الصوديوم

يمكن خلط قليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء، وتفريش الأسنان جيداً لمدة 2 دقيقة فقط، حيث تعتبر مادة فعالة في إزالة تصبغات الأسنان.

-التوجه للصيدلية

ستجد مجموعة من العلاجات الفعالة داخل الصيدلية، ويمكنك شراء غسول فم "مضاد للقطران"، والمصنع خصيصا للمدخنين.

-معجون تبييض

عليك تغيير معجون الأسنان القديم، وشراء معجون تبييض فعال، للحصول على أسنان غير مصبوغة.

-خيط الأسنان

يعد أحد الأدوات الضرورية لإزالة النيكوتين والقطران الموجود بين الأسنان يوميا، ومنع نمو البكتيريا مرتين أسرع أثناء النوم، وهو ما يسبب تصبغات لونية في حال إهماله.

-غسول الفم

يجب استعمال غسول الفم بعد كل مرة تتناول فيها السيجارة، واسأل طبيبك عن النوع الأفضل لمكافحة تراكم القطران، واحمل زجاجة الغسول معك عند السفر أو التوجه للعمل.

-جلسة بالعيادة

يمكن التوجه كل 3 أشهر إلى عيادة طبيبك، لإجراء جلسة تبييض أسنان، وفي بعض الأحيان، يحتاج الأمر إلى جلسة كل 6 أشهر، وذلك حسب استخدامك للتبغ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية