هل استخدامك لمعجون طفلك يضر بأسنانك؟

10:03 م الأحد 03 فبراير 2019
هل استخدامك لمعجون طفلك يضر بأسنانك؟

تنظيف الأسنان

إعلان

كتب – مصطفى عريشة:

يلجأ كثيرون من الآباء والأمهات في بعض الأوقات لاستخدام معجون الأسنان المخصص لأطفالهم عند نفاد الأنبوب المخصص للكبار أو لأن له نكهة أفضل، فهل يسبب هذا مشكلات صحية لأسنانهم.

قال الدكتور نور قطامش، أخصائي التركيبات وعضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، إن أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على نكهات فواكه مثل الفراولة وغيرها تم إنتاجها خصيصًا للأطفال لتحفيزهم على غسل أسنانهم حتى سن معين، لكنها قد لا تصلح لاستخدمات الكبار.

وأضاف قطامش، أنه من الأفضل اختيار معجون الأسنان تحت إشراف الطبيب المختص لمعاناة البعض من حساسية الأسنان أو عدم ملائمة بعض المواد الموجودة في معجون معين لأسنانهم، لافتًا إلى ضرورة عدم تجاوز استخدام المعجون أكثر من مرتين في اليوم.

وأوضح عضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، أن معجون الأطفال يحتوي على نسبة أقل من الفلورايد مقارنة بالمعجون المخصص للبالغين، لذا لا ينصح باستخدام أحدهما المعجون المخصص للآخر.

اقرأ أيضًا: هل يضر ابتلاع الطفل لمعجون الأسنان بصحته؟

وشدد قطامش، على ضرورة أن يستخدم الكبار المعجون المناسب لاحتياجات أسنانهم، مشيرا أيضا إلى أن تفريش أسنان الأطفال يختلف عن تفريش أسنان الكبار من حيث القوة في تنظيفها وقوة السن عند الكبار تختلف عن الأطفال.

وأكد عضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، أن المعجون يحتوي على نشرة يراعى قراءتها جيدًا، وعدم شراء أي معجون بحجة الترويج الجيد له أو لانخفاض سره مقارنة بالأنواع الأخرى.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية