خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كم مرة تحتاج زيارة الطبيب لعمل حشو العصب؟

02:44 م الإثنين 29 مارس 2021
كم مرة تحتاج زيارة الطبيب لعمل حشو العصب؟

حشو العصب

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يحتاج الضرس إلى حشو الجذور عندما يصل التسوس إلى العصب، وفي هذا الوقت، يشعر المصاب بألم شديد لا يمكن تحمله إلا بتناول المسكنات وحساسية عند المضغ وتناول الأطعمة والمشروبات المثلجة والساخنة.
يحتاج حشو العصب إلى زيارة طبيب الأسنان مرتين، الأولى للفحص وإعداد الضرس للحشو، والثانية لوضع الطربوش، وفقًا لما جاء بموقع "Webmd".

المرة الأولى

يقوم الطبيب بعمل أشعة إكس على الجذور التي تحتاج لتركيب طربوش والعظام المحيطة بالسن وما إن كان هناك تسوس حاد يتطلب ذلك أو عدوى، ثم فحص الأسنان واللثة المحيطة، ثم نحت الضرس من الوجه والجانبين لعمل غرفة مناسبة لوضع الطربوش حسب نوعه.
وفي حال كان التسوس شديد أو هناك جزء كبير مفقود في السن، فإن الطبيب يحتاج إلى تركيب "دعامة"، وهي مادة حشو تعمل على تدعيم الطربوش.
وبعد الانتهاء من نحت الضرس، يقوم الطبيب بعمل تصوير بالأشعة للضرس حتى يتم تجهيز طربوش ملائم له، ويقوم بإرسال التصوير إلى المعمل لإعداد الطربوش، والانتظار 2-3 أسابيع حتى موعد تركيبه، وفي هذه الفترة يتم وضع طربوش مؤقت لتغطية الضرس وحمايته من أي كسر.

الزيارة الثانية

في هذه المرة، يقوم طبيب الأسنان بإزالة الطربوش المؤقت، والتأكد من ملائمة الطربوش الدائم للون وحجم السن، وفي حال كان كل شيء على ما يرام، يتم تركيب الطربوش الجديد، والعض على الأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشكلة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية