أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 طرق لحماية اللثة من البلاك

03:54 م الثلاثاء 11 يناير 2022
6 طرق لحماية اللثة من البلاك

اللثة

كتب- صابر نجاح:

تتأثر اللثة عندما يتراكم البلاك أسفلها أوعلى طولها، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تسوس الأسنان، فضًلا عن التهاب اللثة، الذي يعتبر المرحلة الأولى من أمراض اللثة، ويعتبر البلاك هي عبارة عن مادة لزجة، مليئة بالبكتيريا، تسمى أيضًا بالجير.

ويستعرض "الكونسلتو" بعض الطرق الطبيعية، التي تساعد في الحفاظ صحة اللثة وتنظف البلاك، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، "Healthline".

1- خيط الأسنان

استخدام الخيط مرة في اليوم على الأقل صباحًا أو مساءً، قد يساعد على إزالة البلاك وبقايا الطعام، التي لا يمكن أن تصل إليها فرشاة الأسنان، لذلك يعتبر من الطرق المفيدة التي تساعد في حماية اللثة والوقاية من أي مضاعفات.

2- تنظيف الأسنان بانتظام

يُعد تنظيف الاسنان باستمرار أحد أهم طرق المثالية للوقاية من مضاعفات اللثة وأمراضها، في ظل التخلص من أي بقايا موجودة من الطعام، وحمايتها من البلاك، فضًلا عن أن التنظيف المستمر والجديد للأسنان يساعد في الاكتشاف المبكر لمشكلات اللثة.

أقرأ أيضًا: دون الحاجة للأدوية.. 6 طرق منزلية لعلاج التهاب اللثة

3- الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين سببًا آخر للإصابة بأمراض اللثة، نظرًا لقدرته على إضعف الجهاز المناعي في الجسم، لذلك يصعب على المدخنين محاربة عدوى اللثة، بالإضافة إلى ذلك يزيد التدخين من صعوبة شفاء اللثة بمجرد تعرضها لأي مخاطر صحية.

4- استخدام الفرشاة

غسل الأسنان بعد كل وجبة، طريقة مثالية، تساعد كثيرًا على إزالة بقايا الطعام من بين الأسنان واللثة، ما يساعد في التخلص من البلاك.

قد يهمك: منها تنظيف الأسنان.. 7 نصائح احرص عليها للتغلب على نزيف اللثة

5- معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

يساعد استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد على الوقاية من تسوس الأسنان، لأنه عدم وجود الخلايا القديمة يعني التخلص من البكتيريا التي تتغذي عليها، والتي كانت تسبب تحلل في الأسنان أو تسوسها، فضًلا عن الحفاظ على اللون الطبيعي للأسنان، وحمايتها من الإصفرار أو التصبغات الغامقة أو ظهور بقع عليها خاصًة مع كثرة تناول القهوة أو السجائر أو تراكم بقايا الطعام عليها.

6- غسول الفم

يساعد غسول الفم في تقليل البلاك، ويعالج التهابات اللثة، كما يساعد على إزالة بقايا الطعام، كما يقضي على البيكتريا والفطريات.

قد يهمك أيضًا: أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية