خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح لأسنان بيضاء دون الحاجة للطبيب

07:28 م السبت 29 أكتوبر 2022
5 نصائح لأسنان بيضاء دون الحاجة للطبيب

تبييض الأسنان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على أسنان بيضاء لامعة خالية من الاصفرار، حيث يتطلب ذلك متابعة مستمرة مع الطبيب المختص، لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح للحفاظ على أسنان بيضاء دون الحاجة لإجراء تبييض في عيادة الأسنان، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

1- شرائط تبييض الأسنان

تساعد شرائط تبييض الأسنان في التخلص من بقع الأسنان، فهي تتميز بسمكها الخفيف واحتوائها على جل تبييض معتمد على البيروكسيد، حيث يتم وضعها يوميًا على الأسنان لبضع دقائق والاستمرار على ذلك لمدة أسبوع، فهو يعطي نتائج فورية ومستمرة لفترات طويلة.

2- الابتعاد عن التدخين

التدخين لا يمثل خطورة فقط على صحة الجسم بل أنه يؤثر أيضًا على صحة الأسنان، فهو يتسبب في ظهور بقع بنية تتسبب في تآكل مينا الأسنان وغالبًا ما يصعب إزالة هذه البقع بالفرشاة فكلما زاد التدخين زادت البقع في الأسنان، مما يتسبب أيضًا في رائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

قد يهمك: التدخين يضر الفم والأسنان.. هكذا تقلل آثاره

3- تجنب الأطعمة الملونة

تؤثر الأطعمة أيضًا على لون وصحة الأسنان بما في ذلك القهوة والشاي والمشروبات الغازية الداكنة وعصائر الفاكهة، وبالتالي يتطلب ذلك غسل الأسنان جيدًا بعد تناولها وتجنب الإفراط في تناولها خاصة مع تقدم العمر لأنها تؤثر على كبار السن بشكل أسرع.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ومشروبات تسبب اصفرار الأسنان.. ماذا تفعل لاستعادة بياضها؟

4- تناول الفاكهة

يمكن لبعض أنواع الفاكهة أن تحافظ على صحة الأسنان بما في ذلك الكرفس والتفاح والكمثرى والجزر، حيث يساعد جميعها على تحفيز إنتاج اللعاب في الفم مما يساهم في التخلص من بقايا الطعام العالقة في الأسنان، وبالتالي منع اصفرار الأسنان أو تغير لونها، لذلك يجب الحرص على تناولها.

5- معجون وغسول الأسنان

يجب أن يحرص الأشخاص على غسل الأسنان بشكل منتظم بالمعجون المناسب مع الشطف المستمر بالغسول، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص، مع ضرورة الابتعاد عن المواد مجهولة المصدر، لأنها تتسبب في التأثير السلبي على مينا الأسنان، حيث يعتبر المعجون والغسول هما الطرق الأفضل في الحفاظ على لون وسلامة الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية