أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 فوائد مذهلة يقدمها العسل للأسنان واللثة- دليلك لاستخدامه

03:07 م الجمعة 01 أبريل 2022
3 فوائد مذهلة يقدمها العسل للأسنان واللثة- دليلك لاستخدامه

صحة الأسنان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية لصحة الإنسان، ما يجعل من تناوله وسيلة جيدة للحصول على العديد من الفوائد الصحية المذهلة، فضلًا عن المساعدة في الوقاية من بعض الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز فوائد العسل لصحة الفم، وفقًا لما ذكره موقعا "Ncbi" ،"Healthline".

فوائد العسل للأسنان واللثة

أظهرت بعض الدراسات أن تناول العسل أو استخدامه بشكل موضعي من شأنه المساعدة في القضاء على بكتيريا الفم السيئة، التي تسبب المعاناة من أمراض اللثة، التسوس، وتراكن طبقة البلاك، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

اقرأ أيضًا: العسل.. متى يهدد بزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم؟

وعادة ما يتم استخدام العسل ثلاث مرات في اليوم الواحد، خاصة عسل المانوكا، الذي يعطي نتائج أكثر فاعلية، الذي يفضل استحلابه لمدة 10 دقائق، للحصول على أفضل النتائج، وتجنب نزيف اللثة، وتشمل الفوائد الأخرى ما يلي:

1- علاج قرح الفم

يتميز العسل باحتوائه على العديد من مضادات البكتيريا والفطريات، وبالتالي يساعد على التخلص من تقرحات الفم ومنع انتشارها، وذلك من خلال وضعه على المنطقة المصابة دون بلعه.

2- التخلص من تسوس الأسنان

يلعب عسل المانوكا بشكل خاص دورًا كبيرًا في علاج تسوس الأسنان، وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين بأن العسل يحتوي على كمية كبيرة من السكريات بما يتسبب في الإصابة بالتسوس، إلا أنه ينصح به الأطباء بعد تناول كل وجبة للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: عسل النحل.. 7 استخدامات طبية غير متوقعة

3- علاج التهاب اللثة

يتميز العسل بخصائصه المضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد تناوله على الريق في علاج التهاب اللثة، كما يمكن استخدامه بشكل موضعي على منطقة الالتهاب لتهدئة حدة الألم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية