أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب الخطوط السوداء على الأسنان- هل ما يمكن إزالتها في المنزل؟

04:40 م الأحد 29 أكتوبر 2023
أسباب الخطوط السوداء على الأسنان- هل ما يمكن إزالتها في المنزل؟

الخطوط السوداء على الاسنان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي ظهور الخطوط السوداء على الأسنان إلى الشعور بالإحراج والقلق عند الابتسامة، وتتعدد الأسباب وراء ذلك، ويتوقف العلاج على حسب كل حالة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أسباب ظهور الخطوط السوداء على الأسنان وإمكانية إزالتها في المنزل بطرق طبيعية، حسبما نشر موقع

أسباب ظهور الخطوط السوداء على الأسنان

-جير الأسنان

يؤدي تراكم الجير على الأسنان، وتحديدًا بالقرب من خط اللثة، إلى ظهور بعض الخطوط السوداء، والتي لا يمكن إزالتها بالفرشاة والمعجون والخيط الطبي، ويحتاج الأمر إلى زيارة عيادة طبيب الأسنان المختص لإزالة الجير.

-تصبغات الأسنان

تسبب كثرة تناول الكافيين تغير لون الأسنان، وربما تظهر بعض الخطوط السوداء، حيث تؤثر على طبقة المينا الموجودة على السطح الخارجي للسن، وهو ما يستلزم علاجه لدى عيادة طبيب الأسنان.

-طربوش الأسنان

من الممكن أن يسبب طربوش الأسنان القديم الذي يدخل في تركيبته مكوناته بعض المعادن، وهي ما يسبب ظهور بعض الخطوط السوداء بالقرب من خط اللثة.

هل يمكن إزالة الخطوط السوداء بطرق طبيعية؟

في الغالب، لا يمكن التخلص من الخطوط السوداء على الأسنان من خلال الطرق الطبيعية، مثل بيكربونات الصوديوم والليمون وغيرها، لكن يجب زيارة عيادة طبيب الأسنان للقيام بالإجراءات اللازمة، سواء كان تنظيف جير الأسنان أو إزالة التسوس أو عمل فينير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية