أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر من غسل الأسنان فور الاستيقاظ من النوم

04:42 م الأحد 05 نوفمبر 2023
طبيب يحذر من غسل الأسنان فور الاستيقاظ من النوم

غسل الأسنان

كتبت- ياسمين الصاوي:

حذر طبيب الأسنان الدكتور جاي جوشي، من تنظيف الأسنان فور الاستيقاظ من النوم وقبل الإفطار، حيث يمكن أن يساهم ذلك في حساسية الأسنان.

ونصح جوشي بتبديل هذه العادة بغسل الأسنان بعد تناول وجبة الإفطار، قائلاً: "إذا لم تنظف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار، فقد تنشأ العديد من المشكلات المتعلقة بصحة الفم، لأن تناول وجبة الإفطار يترك خلفه جزيئات الطعام والسكريات، وبالتالي تنشأ البكتيريا"، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأضاف جوشي، أن هذه البكتيريا تشكل بلاك الأسنان، وهي طبقة لزجة يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة إذا لم تتم إزالتها.

يقوم البلاك بتكوين أحماض يمكن أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، مما قد يؤدي إلى التسوس بمرور الوقت، وربما يهيج اللثة، مما قد يؤدي إلى أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.

وأوضح طبيب الأسنان، أن الانتظار حوالي 30 دقيقة بعد تناول الطعام يسمح للعاب بالمساعدة على تحييد الأحماض وإعادة تمعدن أسنانك، مما يقلل من خطر التسوس.

وبشكل عام، يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا، إحداهما قبل الذهاب إلى النوم ليلاً، لأن النوم ليلا مع وجود طبقة البلاك على الأسنان يسبب مشكلات عديدة، يجب أيضًا تنظيف الأسنان مرة أخرى خلال اليوم.

وبالنسبة لمدة تنظيف الأسنان، فلا بد من القيام بذلك مرتين يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة، حتى وإن استلزم الأمر وضع الموبايل أو الساعة الرقمية أمام مرآة الحمام.

ويجب الحفاظ على روتين يومي للعناية بصحة الفم، يشمل استعمال الخيط الطبي وغسول الفم، وتناول الأطعمة الصحية وتجنب السكريات والكربوهيدرات قدر الإمكان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية