أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما مدى فعالية لصقات تبييض الأسنان؟

03:17 م الجمعة 21 يوليه 2023
ما مدى فعالية لصقات تبييض الأسنان؟

تبييض الأسنان

كتب - محمد أمين

تعتبر الأسنان من الأمور الهامة لتحسين الصورة الذاتية للشخص، لذا يهدف الجميع للحصول على أسنان نظيفة، بالإضافة إلى الاهتمام بعدم الإضرار بصحتها، ولكن بسبب التعرض للكثير من العوامل تتأثر درجة نصاعة الأسنان، ليلجأ البعض إلى استخدام الحيل المختلفة لإعادة لطبيعتها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية لصقات تبييض الأسنان، مع توضيح كيفية استخدامها.

مدى فعالية لصقات تبييض الأسنان

قال الدكتور مروان عبد الجواد، أخصائي طب الفم والأسنان، إن لصقات تبييض الأسنان التي ظهرت حديثًا ما هي إلى تسويق لمثل هذه المنتجات، موضحًا أن ليس لها أي جدوى في تنظيف الأسنان.

اقرأ أيضًا: وداعًا لاصفرار الأسنان- إليك أفضل المنتجات لتبييضها في المنزل

وأضاف عبد الجواد، أن استخدام لصقات تبييض الأسنان، ينتج عنها أضرار مثل فقد الأسنان لملمسها الناعم الطبيعي، وإصابتها ببعض التشققات الخارجية الخفيفة، مؤكدًا أن تكرار استخدامها يسبب تلف في الأسنان على المدى البعيد، لأنها فكرة تصنيعها قائم على عمل صنفر للأسنان، وهذه الصنفرة تسبب تآكل في طبقة المينا.

وأوضح أخصائي طب الفم والأسنان، أن هناك بعض اللصقات الطبية التي يصح استخدامها، وهي لصقة زنك فوسفات، ولصقة ريزن سيمنت، موضحًا أن اللصقات سالفة الذكر يتم استخدامها حين لصق الطرابيش على الأسنان، وذلك عند إصلاحها في عيادة الأسنان.

أفضل طريقة لتبييض الأسنان

وأكد، أن أفضل طريقة لتبييض الأسنان وتنظيفها، تتمثل في الذهاب لعيادة الأسنان، وعمل تنظيف وتبييض، بالبوليش، أو البليتشينج، أو الفينير الذي يعد أحد أنواع البورسلين، مشيرًا إلى أهمية المداومة على استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان، والمضمضة.

أما عن استخدام السواك، أكد أخصائي طب الفم والأسنان، أن السواك لا يزيل تسوس الأسنان، بل هو مجرد حماية من التسوس، وهذا بفعل مادة الفلورايد الموجودة به.

قد يهمك: تبييض الأسنان.. الفوائد والأضرار

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية