أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرض أسنانك للخطر- 6 مشروبات ابتعد عنها

07:00 م الإثنين 07 أغسطس 2023
تعرض أسنانك للخطر- 6 مشروبات ابتعد عنها

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب الانتباه جيدًا لنوع المشروبات قبل الإقدام على تناولها، لأن هناك سوائل تحتوي على مواد، تؤثر سلبًا على صحة الفم، بما في ذلك الأسنان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات المضرة للأسنان، وفقًا لموقع "Healthshots".

مشروبات مضرة للأسنان

1- المشروبات الغازية

تشكل المشروبات الغازية، لا سيما صودا الدايت، خطرًا كبيرًا على صحة الأسنان، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، التي تصيبها بالتسوس، كما تؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تغطي سطحها الخارجي، مما يعرضها للتصدع والكسر والتساقط.

اقرأ أيضًا: 5 بدائل صحية للمشروبات الغازية

2- عصائر الحمضيات

رغم القيمة الغذائية العالية لعصائر الحمضيات، مثل عصير البرتقال، لكنها تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض.

3- المشروبات المنبهة

لا بد من مضمضة الفم جيدًا بالماء الجاري أو الغسول الطبي بعد تناول القهوة والشاي، لأنهما من المشروبات التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، لاحتوائهما على مادة التانين.

قد يهمك: لعشاق القهوة والشاي.. هكذا تحمي نفسك من اصفرار الأسنان

4- مشروبات الطاقة

يعاب على مشروبات الطاقة احتوائها على كثير من السكريات، لذلك من الضروري التوقف عن تناولها، للحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من الإصابة بالتسوس والتآكل.

5- الكحوليات

للمشروبات الكحولية تأثيرات سلبية على صحة الأسنان، حيث تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان والإصابة بالتسوس، لاحتوائها على السكريات والأحماض.

6- المياه المعدنية

تحتوي معظم أنواع المياه المعدنية على أحماض عالية، لذلك ينبغي الابتعاد عنها أو تناولها في أضيق الحدود، منعًا لتآكل مينا الأسنان.

قد يهمك أيضًا: الصنبور أم المعدنية أم الفوارة- ما هي المياه الأفضل لصحتك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية