أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا لرائحة الفم الكريهة في رمضان- 6 أطعمة للتخلص منها

06:20 م الإثنين 01 أبريل 2024
وداعًا لرائحة الفم الكريهة في رمضان- 6 أطعمة للتخلص منها

رائحة الفم الكريهة

كتبت - ندى نجيد:

يعاني بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، مما يشعرهم بالإحراج عند التحدث مع الآخرين.

وهناك أطعمة ينصح بتناولها في رمضان، لأنها فعالة في إزالة رائحة الفم الكريهة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Every Day Health".

اقرأ أيضًا: رائحة الفم الكريهة في رمضان- أطعمة ومشروبات تسببها

أطعمة تزيل رائحة الفم الكريهة في رمضان

1- تناول بعض الأعشاب

إذا كانت وجبتا الإفطار والسحور تحتويان على أطعمة ذات نكهات القوية، مثل الثوم والبصل، يجب مضغ بعض الأعشاب، مثل القرفة أو النعناع أو الروزماري أو الهيل، لأن تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

2- الزبادي

تناول الزبادي على السحور قد يمنع رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة البروبيوتيك، التي تقضي على البكتيريا الضارة بالفم.

قد يهمك: رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام- نصائح ذهبية للوقاية منها

3- التفاح

يجب الاهتمام بتناول التفاح في السحور، لأنه يساعد على زيادة نشاط الغدد اللعابية، مما يساهم في الحفاظ على ترطيب الفم أثناء الصيام، ومن ثم منع تكوين رائحة النفس الكريهة.

4- البرتقال

يشتهر فيتامين سي المتوفر في البرتقال بقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساهم أيضًا في مكافحة البكتيريا الضارة المسببة لرائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة.

قد يهمك أيضًا: رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام- كيف تتخلص منها؟

5- البقدونس

الصبغة التي تعطي اللون الأخضر للبقدونس، المعروفة باسم الكلوروفيل، ثبت أنها تساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة.

6- الخيار

يلعب الخيار دورًا كبيرًا في إزالة رائحة الفم الكريهة، لأنه يحول الفم إلى بيئة قلوية، مما يمنع البكتيريا الضارة من النمو والتكاثر، بالإضافة إلى دوره في تنشيط الغدد اللعابية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية