تبكي من عين واحدة فقط؟.. إليك السبب

10:30 م الجمعة 01 مارس 2019
تبكي من عين واحدة فقط؟.. إليك السبب

البكاء

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

يشكو البعض من نزول دموع من عين واحدة دون الأخرى عند البكاء، وربما يصبح ذلك مصدرًا للدهشة والقلق لأصحابه، فهل يشير ذلك لمشكلة بالعين؟

هناك اختلاف بين الدموع الناتجة عن انفعال ومشاعر معينة والتي ترتبط بالبكاء، والدموع المتعلقة بترطيب العينين والتي تعد أمرًا ضروريًا للشعور بالراحة والحصول على عين صحية، وفقًا لما ذكرته الجمعية الأمريكية لطب العيون "AAO".

في حالة نزول دموع البكاء من عين واحدة، فمن الممكن أن يرجع السبب إلى تعطل الغدد المنتجة لهذا النوع من الدموع في جانب واحد، أو أن نظام تصريف الدموع في العين المقابلة يجعلها تبدو كأنها تفرز كمية أكبر من الدموع مقارنة بالأخرى.

وبشكل عام لا يدعو الأمر إلى القلق، لكن يحتاج الشخص استشارة الطبيب المختص في حال عدم وجود أي دموع في عين واحدة عند البكاء، أو فقدان العين دموع الترطيب اللازمة للعين.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من انتفاخ الجفون بعد البكاء؟

أنواع دموع العين

هناك 3 أنواع لدموع العين، والتي نشرها موقع "health line":

- الدموع الانعكاسية.

- الدموع المستمرة.

- الدموع العاطفية.

تتولى الدموع الانعكاسية مسئولية تنظيف الغبار والأجسام الصغيرة من العين، فيما تساعد الدموع المستمرة على ترطيب العين والوقاية من إصابتها بالعدوى، وتحوي 98% من المياه، أما الدموع العاطفية تحمل هرمونات الضغط العصبي وغيرها من المواد السامة التي تخرجها من الجسم.

يجب الانتباه إلى أن عدم خروج دموع البكاء من عين واحدة ربما لا يشير إلى جفاف العين، حيث يحدث الجفاف نتيجة عدم قدرة العين على إنتاج الدموع المرطبة، ويصاحبها شعور بالحرقان وعدم الراحة، وهذه الحالة تستدعي العلاج لدى الطبيب المختص.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية