4 مشكلات صحية للعين يسببها العمل من المنزل.. نصائح للتغلب عليها

12:52 م الإثنين 11 مايو 2020
4 مشكلات صحية للعين يسببها العمل من المنزل.. نصائح للتغلب عليها

العمل من المنزل

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

يؤدي العمل المنزلي وزيادة التركيز طوال اليوم على شاشات الكمبيوتر، من مسافات قريبة، إلى العديد من المشكلات الصحية للعين، وأبرزها الإجهاد، الأمر الذي يجعل الأشخاص أكثر عُرضة للإصابة بأمراض العيون، إلا أنه بإمكانك معرفة هذه الأمراض والوقاية منها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز المشكلات الصحية التي تتعرض لها العين خلال العزل المنزلي، وطرق التغلب عليها، وفقًا لمنظمة "Franciscanhealth" وموقع "kshb".

مشكلات العين

تعرض الكثير من الأشخاص للمشكلات الآتية، خلال فترة العمل بالمنزل:

1-إجهاد العين

تعرف أيضًا بمتلازمة رؤية الكمبيوتر، أبرز الأعراض: الصداع وعدم وضوح الرؤية وجفاف العين، يصاحبه آلام في الرقبة والكتف.

2-جفاف العين

تحدث بسبب عدم الرمش أو تجنب ومضة العين، أثناء الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر، وأبرز الأعراض: حرقة في العين، مخاط حول العين، إحمرار العين.

3-قصر النظر

تحدث بسبب التحديق لفترات طويلة أمام الكمبيوتر، إلى جانب عوامل أخرى للإصابة، أبرز الأعراض: عدم رؤية الأشياء بوضوح إلا عن قرب.

4-صداع العين

يعاني بعض الأشخاص من صداع العين، ومن ضمن الأسباب الضوء الواهج، أو على العكس انخفاض الإضاءة تمامًا، مع التعرض لأشعة الكمبيوتر لفترات طويلة، وأبرز الأعراض: ألم في العين، احمرار العين، الصداع يشمل منطقة العين ويظل مستمرًا.

اقرأ أيضًا: أخطرها ارتخاء الجفن.. 10 أعراض تكشف إصابتك بمشكلات في العين

نصائح للتغلب على مشكلات العين

نصح الدكتور جايسون ستال، طبيب عيون وجراح، بخمسة نصائح لتقليل مشكلات العين، خلال العمل من المنزل:

1-ارتفاع الكمبيوتر

يجب أن تكون شاشة الكمبيوتر على ارتفاع 25 بوصة، أي ما يعادل مستوى الذراعين، حتى لا يتسبب الضوء المنبعث منها، في زيادة الضغط على العين، ومسببًا الجفاف والإجهاد.

2-سطوع الشاشة

يؤثر سطوع الشاشة والضوء الشديد المنبعث منها، على العين وطريقة عملها، نظرًا لأن السطوع يجبرها على العمل بأكبر طاقة ممكنة، وبشكل يومي تكون نتائج السطوع على المدى البعيد مجهدة للعين، لذا توصي الأكاديمية الأمريكية لطب العيون بضبط السطوع والتباين في الشاشة.

3-الحد من الأضواء

تساهم زيادة التعرض للأضواء أو الضوء الوهاج، في زيادة فرص تعرض العين لحساسية الضوء والجفاف، لذا يوصي أطباء العين بإبقاء أضواء متناغمة داخل الغرفة الواحدة، مع تجنب فتح الإنارة الصناعية وفتح الشباك في نفس الوقت.

4-تمارين العين

يساهم التركيز لفترات طويلة على إصابة عضلات العين بالضعف، ما يزيد من فرص الإصابة بالحول والرؤية المزدوجة، لذا يجب كل 20 دقيقة، أخذ استراحة لمدة 20 ثانية، لممارسة أحد تمارين العين، وهي عبارة عن التركيز على شيء واحد، بمسافة 18: 20 مترًا، يساهم هذا التمرين في استرخاء عضلات العين وتقويتها، فضلًا عن تقليل التعب.

5-ومضة العين

وجدت الدراسات أن الأشخاص يقومون بومضة العين كل 4 ثوانٍ، لكن مع التعرض للشاشات الرقمية (الكمبيوتر والهواتف واللابتوب)، تنخفض ومضة العين بنسبة 50%، نظرًا لتحديق العين في الشاشة، لذا ينصح الأطباء ببذل جهد أكبر لومض العين عند الجلوس بالقرب من الكمبيوتر للعمل، لتجنب الإصابة بجفاف العين وإبقائها رطبة.

اقرأ أيضًا: انتبه.. 5 عوامل يومية تضر بصحة عينيك (صور)

قد يهمك: أبرزها الصداع النصفي.. 8 مشكلات صحية تخبرك بها العين

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية