خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

كيف تحافظ على صحة عينيك في فصل الشتاء؟

09:08 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021
كيف تحافظ على صحة عينيك في فصل الشتاء؟

صحة العين في الشتاء

تحتاج العين لمزيد من الرعاية والاهتمام في فصل الشتاء، لأن برودة الطقس تعرضها للإصابة بالجفاف، كما أن الأتربة المتناثرة في الهواء الجوي قد تصيبها بالالتهاب إذا دخلت فيها.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر الشتاء على صحة العين؟

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح للحفاظ على صحة العين في فصل الشتاء، وفقًا للمعلومات المنشورة بموقع كلية "College of Optometrists" الموجودة بالمملكة المتحدة البريطانية.

قد يهمك: مشكلات صحية تصيب العين في الشتاء.. هكذا تتجنبها

نصائح للحفاظ على صحة العين في الشتاء

ارتداء النظارة الشمسية

يجب ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل نهارًا في فصل الشتاء، لحماية العين من الآثار الجانبية للأشعة فوق البنفسجية، مع مراعاة أن يكون سطح العدسات مغطى بطلاء مضاد للانعكاس، لتقليل تأثير وهج الشمس أثناء القيادة.

قد يهمك أيضًا: أضرار النظارات الشمسية المقلدة.. طبيب عيون: قد تصل للعمى

ترطيب الغرفة

تدفئة المنزل بشكل زائد، عن طريق إغلاق النوافذ وتشغيل المدفأة والجلوس بالقرب منها، تؤثر سلبًا على صحة العين، حيث تزيد من فرص إصابتها بالجفاف.

لذلك ينصح بفتح نوافذ المنزل لدقائق معدودة، بالإضافة إلى وضع كوب من الماء بالقرب من المبرد، للمساعدة على ترطيب هواء الغرفة.

وفي حالة الإصابة بجفاف العين، ينبغي استعمال الدموع الاصطناعية والمراهم المرطبة تحت إشراف الطبيب، لتخفيف الاحمرار والحكة، مع الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء.

اقرأ أيضًا: أعراضه مزعجة.. طبيب يوضح أسباب جفاف العين عند الشباب

الجلوس في غرفة جيدة الإضاءة

في الأجواء شديدة البرودة، يضطر بعض الأشخاص لمباشرة عملهم من المنزل، ولكن لا بد من الجلوس في غرفة مضيئة، خاصةً أن الشبورة تحجب أشعة الشمس.

قد يهمك: دخول الأتربة في العين.. كيف تنظفها بطريقة صحيحة؟

والغرض من العمل في مكان جيدة الإضاءة، هو تحسين مجال الرؤية، لأن العين في الأماكن المظلمة تبذل جهدًا أكبر، مما يعرضها للإصابة بالإجهاد.

اختبر حاسة إبصارك من هنا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية