أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيدة لمرضى السكري.. 8 فوائد مذهلة للسبانخ

02:57 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
مفيدة لمرضى السكري.. 8 فوائد مذهلة للسبانخ

السبانخ-

كتبت - نورهان الصباغ:

تعد السبانخ من الخضروات الورقية، الغنية بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة العامة، وهي من الأطعمة التي يجب عدم الاستغناء عنها وإدراجها في النظام الغذائي، فما هي فوائدها؟

يستعرض "الكونسلتو" في هذا التقرير 7 فوائد تقدمها السبانخ للجسم، بحسب موقع " Medical news today"وهي:

1- مفيدة لمرضى السكري

تحتوي السبانخ على حمض ألفا ليبويك المضاد للأكسدة، والذي ثبت أنه يخفض مستويات الجلوكوز، ويزيد من حساسية الإنسولين، ويمنع التغيرات المؤكسدة الناجمة عن الإجهاد في مرضى السكري، فضلًا عن أن هذا الحمض يخفض مرض اعتلال الأعصاب اللا إرادي الذي يصيب مرضى السكري.

2- الوقاية من السرطان

تعد السبانخ من الخضروات التي تحتوي على مادة الكلوروفيل، التي تمنع التأثيرات المسببة للسرطان، وتمنع نموه وتطوره في خلايا الجسم.

اقرأ أيضًا: يقي من السرطان.. 6 فوائد صحية يقدمها البروكلي لجسمك

3- الوقاية من الربو

أظهرت دراسة شملت 433 طفلاً يعانون من الربو الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا، أن مخاطر الإصابة بالربو تكون أقل لدى الأشخاص الذين يتناولون بعض العناصر الغذائية، ومنها السبانخ، لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين.

4- تعالج ضغط الدم المرتفع

ينصح الأطباء بتناول السبانخ، للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، موضحين أن البوتاسيوم يساعد على تقليل آثار الصوديوم في الجسم، ما يخفض ضغط الدم ويضبطه.

5- مفيدة للعظام

يسبب انخفاض فيتامين"K"، ارتفاع خطر الإصابة بكسور في العظام، وتحتوي السبانخ على هذا الفيتامين، الذي يساعد على تحسين امتصاص الكالسيوم في العظام.

قد يهمك: سبانخ بالجبن مع الخبز المقرمش.. لذيذة وتقوي العظام

6- مفيدة للجهاز الهضمي

تعد السبانخ من الأطعمة الغنية بالألياف ونسبة كبيرة من الماء، وكلاهما يساعدان على منع الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

7- تقوي الشعر وترطب البشرة

تحتوي السبانخ على كميات كبيرة من فيتامين "أ"، التي تنظم إفراز الزيوت في مسام الجلد وبصيلات الشعر، وغنية بالحديد التي تمنع تساقط الشعر، فضلًا أنها من الخضروات المورقة، التي تحتوي على فيتامين "ج"، الضروري لتحفيز الكولاجين في البشرة.

8- غنية بالمعادن والفيتامينات

تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ونسبة أكسالات عالية، المفيدة لصحة العظام، فضلًا عن أنها غنية بالمغنيسيوم المفيد في تحسين وظائف العضلات والأعصاب، وتنظيم ضربات القلب، وتقوية الجهاز المناعي، والحفاظ على ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: في موسمها.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول السبانخ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية