مفيد لمرضى الضغط ومسكن للآلام.. 6 فوائد صحية للفلفل الأبيض

10:47 م الإثنين 06 يناير 2020
مفيد لمرضى الضغط ومسكن للآلام.. 6 فوائد صحية للفلفل الأبيض

الفلفل الأبيض

إعلان

كتبت - مادي غيث:

النكهة التي يتميز بها الفلفل الأبيض، حجزت له مكانة رفيعة بين التوابل الأخرى في المطبخ الشرقي، هذا بالإضافة إلى العناصر الغذائية المتوفرة به، والتي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الفلفل الأبيض على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

القيمة الغذائية للفلفل الأبيض

- 20.7 سعرة حرارية.

- 4.8 جرام من الكربوهيدرات.

- 0.7 جرام بروتين.

- 0.1 جرام من الدهون.

- 1.8 جرام من الألياف.

- 0.3 ملليجرام من المنجنيز.

- 1 ملليجرام من الحديد.

- 0.1 ملليجرام من النحاس.

- 1.5 ملليجرام من فيتامين سي

- 18.6 ملليجرام من الكالسيوم.

فوائد الفلفل الأبيض

1- فقدان الوزن

يحتوي الفلفل الأبيض على مادة كبخاخات، التي تعمل على تعزيز معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة بداخله، ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة.

ويعد الفلفل الأبيض من التوابل التي تتسبب في الشعور بالعطش، الأمر الذي يدفعنا إلى شرب كميات وفيرة من المياه بعد تناوله مباشرةً، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تقل كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة.

2- مفيد للجهاز الهضمي

يمثل الفلفل الأبيض أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يقلل من فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات، وذلك لاحتوائه على مادة البيبيرين، التي تحفز البنكرياس لإطلاق الإنزيمات المسئولة عن هضم الطعام وتحسين حركة الأمعاء، مثل الأميليز والتربسين.

3- مسكن للآلام

مادة كبخاخات المتوفرة بالفلفل الأبيض، ثبت فعاليتها في تسكين الآلام، لأنها من المواد المضادة للالتهابات، التي تعمل على رفع درجة حرارة المنطقة المصابة، مما يساعد على التخفيف من حدة الألم، ولهذا السبب، يمكن الاعتماد عليه كبديل طبيعي لأدوية التهاب المفاصل.

اقرأ أيضًا: يقي من السرطان ويفقد الوزن.. فوائد لا تتوقعها للفلفل الأسود

4- تقوية العظام

يحتوي الفلفل الأبيض على نسبة وفيرة من الكالسيوم، والمنجنيز، والنحاس، وجميعهم من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام، ولذلك ينصح الأطباء كبار السن بالمواظبة على تناول الأطعمة المضاف إليها الفلفل الأبيض، لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

5- مفيد لمرضى الضغط المرتفع

أثبتت بعض الدراسات أن الفلفل الأبيض من التوابل المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، حيث يمنع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساهم في ضبط ضغط الدم.

6- يحافظ على نضارة البشرة

يحافظ الفلفل الأبيض على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والتي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الوجه.

كما يمكن استخدام الفلفل الأبيض كمقشر للوجه، وذلك لدوره الفعال في التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء، أما عن طريقة استخدامه، نطحن بذوره، ثم نضيف القليل من الماء إلى المسحوق، ثم نفرك الوجه بالخليط.

قد يهمك أيضا: الإفراط في الفلفل الأسود يهدد صحتك.. 5 أضرر عليك تجنبها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية