خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أطعمة لتقوية المناعة في الشتاء

04:45 م الجمعة 17 ديسمبر 2021
3 أطعمة لتقوية المناعة في الشتاء

تقوية جهاز المناعة

وكالات

أوضحت خبيرة التغذية البريطانية، نيكي كلارك، الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي في الشتاء، لدعم الجسم، وتقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته في مقاومة للعدوى.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قالت كلارك: "النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يضر بقدرتك على درء العدوى، لتقوية صحة المناعة، أضف الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة الأخرى إلى نظامك الغذائي".

وتنصح كلارك بتناول ثلاثة أطعمة في الشتاء، تشمل:

- الكرنب: غني بفيتامينات A و C وK، ويعد الملفوف في الواقع أحد أفضل الأطعمة على هذا الكوكب نظرًا لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف.

كما أن الملفوف غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الأكسدة في الجسم، ويلعب الضرر التأكسدي دورًا في العديد من الأمراض.

اقرأ أيضًا: ماذا تشرب في فصل الشتاء للشعور بالدفء؟

- السبانخ: تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي، وهي مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين قدرة الجهاز المناعي على محاربة العوامل المعدية.

- الكركم: عندما يكون الجسم ملتهبًا بشكل مزمن، يتم قمع جهاز المناعة، وهذا يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، فمركب الكركم النشط، الكركمين، مكون قوي مضاد للالتهابات يعمل كمضاد قوي للأكسدة، لذا، فإن تناول الكركم يقوي جهاز المناعة ويزيد من دفاعات الجسم ضد الأمراض.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية