أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تشرب في فصل الشتاء للشعور بالدفء؟

09:33 م الأحد 21 نوفمبر 2021
ماذا تشرب في فصل الشتاء للشعور بالدفء؟

مشروب الشتاء

كتب - صابر نجاح:

لا خلاف على أن المشروبات الدافئة هي خير وسيلة لمقاومة برودة الطقس في فصل الشتاء، ولكن يجب الاعتماد على السوائل المفيدة للجسم، لضمان الشعور بالدفء، دون الإضرار بالصحة العامة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الدافئة للجسم في فصل الشتاء، وفقًا للمعلومات المنشورة بموقع القناة الهندية "NDTV"، وبحسب موقع "Foodnetwork" .

مشروبات الشتاء

1- الحليب الذهبي

هو عبارة عن مزيج من الحليب والكركم، يتميز بقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد الجسم بالعدوى والالتهاب.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم مع الحليب.. إليك طريقة تحضير المشروب الذهبي

2- الليمون الساخن

من المشروبات الشتوية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها عند انخفاض درجة حرارة الطقس، لأنه يساهم في الشعور بالتدفئة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بجرعة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

ويعتبر مشروب الليمون الساخن ديتوكس طبيعي للجسم، حيث يحفز الكبد على تنقية الدم من السموم والمواد الضارة.

قد يهمك: ما الذي يمنحك الدفء في الشتاء.. المشروبات الساخنة أم الباردة؟

3- القرفة

يقدم مشروب القرفة العديد من الفوائد في فصل الشتاء، حيث يساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة بالجسم وضبط مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة، عن طريق تحضيره بالحليب وتحليته بعسل النحل.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات ساخنة لتقوية مناعتك في الشتاء

4- الكاكاو

إذا كنت تبحث عن مشروب لذيذ ومفيد في نفس الوقت، فالكاكاو هو الخيار الأمثل، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية مناعة الجسم.

اقرأ أيضًا: مشروب الشتاء المثالي.. 7 فوائد مذهلة للهوت سيدر

5- الكركدية

مشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث وجدت بعض الأبحاث، أن منقوع الكركدية يقضي على سلالات من البكتيريا ويكافح الالتهابات ويخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن من فرص شفاء الأطفال من الأمراض التي يصابون به في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

قد يهمك: أخطاء احذر الوقوع فيها عند تحضير الكركديه.. إليك الطريقة الصحيحة

6- اليانسون

لا تقتصر فوائد شرب اليانسون في الشتاء على الشعور بالدفء، بل يساعد أيضًا على تقوية مناعة الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تخفيف السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا وطرد البلغم العالق بالرئة والحلق.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات شتوية مفيدة لمرضى السكري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية