أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 فوائد لورق الجوافة مع تقلبات الطقس.. إليك الكميات المناسبة لتناولها

04:41 م السبت 12 مارس 2022
3 فوائد لورق الجوافة مع تقلبات الطقس.. إليك الكميات المناسبة لتناولها

فوائد ورق الجوافة

كتبت- أمنية قلاوون:

يوصي خبراء التغذية بتناول السوائل خاصًة تلك التي تحتوي على فيتامين سي مع التقلبات الجوية، لأنها تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد، لعل أكثر السوائل شيوعًا ورق الجوافة، فما الذي تقدمه من فوائد أثناء التقلبات الجوية؟

يستعرض "الكونسلتو"، في التقرير التالي، قائمة بأبرز فوائد ورق الجوافة في أثناء في تقلبات الطقس، وفقًا لموقعي "WebMD" و "Organic fact".

القيمة الغذائية في ورق الجوافة

يحتوي ورق الجوافة على نسبة عالية من المغذيات التالية:

-الألياف الغذائية.

-مضادات الأكسدة.

-فيتامين سي.

اقرأ أيضًا: 8 علاجات طبيعية للكحة.. قد تغنيك عن الأدوية

فوائد ورق الجوافة أثناء التقلبات الجوية

بحسب نتائج بحث منشور مجلة العلوم التابعة لجامعة تشجيانج الصينية، عبر المركز الوطني لمعلومات التقينة الحيوية "NCBI"، فإن ورق الجوافة قد يؤدي إلى تقليل الآثار الجانبية الناتجة عن التقلبات الجوية من خلال التالي:

-علاج أمراض الجهاز التنفسي

أجرى باحثون في الصين، دراسة علمية على مستخلص شاي ورق الجوافة، وأظهرت النتائج المنشورة بمجلة العلوم التابعة لجامعة تشجيانغ عام 2006، أن هذا المشروب يلعب دورًا كبيرًا في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

-مكافحة العدوى

واكتشف الباحثون أن سر هذه الفائدة، ترجع إلى احتواء ورق الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى المسببة للمشكلات التنفسية.

-الوقاية من الالتهاب الرئوي

وأضاف الفريق البحثي أن ورق الجوافة يحتوي أيضًا على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الالتهابات التنفسية، عن طريق محاربة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الرئتين بالالتهاب والتليف.

الكميات المسموح بتناولها في ورق الجوافة

تختلف الجرعات بحسب عمر الشخص والحالة الصحية والتاريخ المرضي، إلا أنه لا يجب الإفراط في تناول الأعشاب لأنها ليست بالضرورة آمنة يوميًا، لذا يجب تناول شاي ورق الجوافة بحسب إرشادات الطبيب أو الإرشادات المدونة على عبوة المنتج.

اقرأ أيضًا: تعاني من ضيق التنفس؟.. 5 أعشاب تساعدك على التخلص منه (صور)

فوائد أخرى لورق الجوافة

1- علاج الإسهال

يمكن الاعتماد على ورق الجوافة لعلاج الإسهال، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة تلعب دورًا كبيرًا في قتل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي المسببة له.

كما أن شرب شاي ورق الجوافة أثناء الإصابة بالإسهال، من شأنه أن يعوض الجسم عن السوائل والأملاح والمعادن المفقودة، بسبب التبرز المائي.

2- فقدان الوزن

يعد ورق الجوافة من الأعشاب الفعالة لفقدان الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية ويحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لغناه بالألياف المثبطة للشهية.

3- مكافحة الشيخوخة

تقدم مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في ورق الجوافة فائدة مذهلة لصحة الجلد، حيث تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل خطوط الوجه والتجاعيد، عن طريق محاربة الإجهاد التأكسدي الذي تتعرض له البشرة يوميًا بسبب أشعة الشمس الضارة والأتربة المتناثرة في الهواء الجوي.

4- تحسين النوم

يساهم شاي ورق الجوافة على مقاومة الأرق، بفضل دوره الفعال في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق، الأمر الذي يجعله من المشروبات المسموح بتناولها قبل النوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية