أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدائل صحية للفسيخ والرنجة - مناسبة لشهر رمضان

11:47 ص السبت 23 أبريل 2022
بدائل صحية للفسيخ والرنجة - مناسبة لشهر رمضان

بدائل صحية للاسماك المملحة في شم النسيم

كتبت- ندى سامي:

يتزامن الاحتفال بشم النسيم مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ولكن تناول الأسماك المملحة على وجبتي الإفطار والسحور قد يعرض للكثير من المخاطر الصحية خاصة مع ساعات الصيام الطويلة وقلة الحصول على الماء.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي بدائل صحية للأسماك المملحة يمكن تناولها في شم النسيم، وفقُا لـ "Health line".

1- سمك السلمون

سمك السلمون غني بالبروتين الخالي من الدهون كما أنه غني بفيتامينات D و B والمعادن مثل الحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والأهم من ذلك أن المأكولات البحرية غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ويمكن أن تساعد في صحة القلب، والأوعية الدموية، وأنظمة المناعة أيضًا.

ولكن يجب الحرص على طهيه بالطرق الصحية ويعد وجبة صحية مناسبة للإفطار تمد الجسم بالمغذيات التي يحتاجها ولا يتسبب في الشعور بالتعب أو الثقل.

2- البيض

البيض من أكثر الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما أنه مصدر غني للبروتين الذي يمنح الجسم بالشعور بالشبع لفترات طويلة، يمكن تناول البيض على وجبة السحور لسحور صحي مشبع يمنح الجسم الطاقة اللازمة له طيلة ساعات الصيام.

اقرأ أيضًا: قبل شم النسيم- أطباء يوضحون أضرار تناول الرنجة في رمضان

3- التونة

التونة وجبة صحية خفيفة مناسبة لمائدة الإفطار والسحور كذلك، كما تحتوي التونة على الكثير من من العناصر والمغذيات التي يحتاجها الجسم، كما أنها مصدر غني للأوميجا 3، يمكن إعداد سلطة التونة الشهية وتناولها على السحور أو إضافتها للمكرونة وطهيها بطريقة صحية في وجبة الإفطار.

4- السمك البوري

يحتوي السمك البوري على الأحماض الدهنية ويعد مصدرًا للمعادن الأساسية مثل الزنك والحديد والكالسيوم، كما أنه قليل الدهون، يمكن طهيه في الفرن دون إضافة أي مواد دهنية للتمتع بوجبة إفطار صحية في يوم شم النسيم.

قد يهمك: قبل شم النسيم.. أطباء يحذرون من تناول الفسيخ على الإفطار في رمضان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية